عمان - عودة الدولة

أكد أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر أن القضية حول شبهات بتزوير عقود لاعبين ينتسبون لأحد أندية الدرجة الأولى، ستكون على طاولة أصحاب الاختصاص المعنيين.

وجاءت تأكيدات صوبر هذه رداً على استفسارات الرأي حول ما نشرته في عددها أمس بزعم بعض اللاعبين أنهم اكتشفوا قيام ناديهم -طالبوا عدم إفصاح هويته-، بتزويد الاتحاد بطاقات تسجيلهم بصفة هاوٍ دون أن تحمل تواقيعهم، وليس تزويده بعقودهم الاحترافية التي كانوا وقعوا عليها معه أصلاً، إلى جانب تغيير البند المالي في عقد بعضهم حول راتبه المتفق عليه من 1200 دينار ليصبح 600 دينار وبوجود تواقيع على التعديل وليست تواقيعهم الأصلية.

وكان عدد من اللاعبين اكتشفوا ذلك بعدما راجعوا الاتحاد لتقديم شكوى حول عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية بعد شهرين من نهاية دوري الأولى.

في ذات الاتجاه، علمت الرأي أن عدد الشكاوى على ذلك النادي الذي تدور حوله خلافات توقيع العقود ارتفع خلال الساعات الماضية إلى (14) شكوى قدمها: إياد الشديفات، خلف الذيابات، قصي الرميلات، ابراهيم السقار، عمران الداوود، أحمد الحوراني، سليمان السلمان، عبدالله سمارة، أحمد الشرمان، ليث مقابلة، لؤي الدردور، سامي ذيابات، فايز الزعبي وعبدالغفار اللحام.

وقال أمين عام اتحاد الكرة تعقيباً على ذلك أن حيثيات الموضوع المتداول ستكون على طاولة أصحاب الاختصاص، وقد يتم طلب الأطراف كافة وفقاً لرؤية اللجنة المعنية «الاتحاد ملتزم بتطبيق القانون بما يحفظ حقوق الجميع من أركان اللعبة والأمر منوط باللجنة المختصة لدراسة أي حدث ولن نسمح بتزوير أي عقد وإذا ثبت ذلك بعد الإفادات والدلائل سنتخذ المناسب».

وأشار الأمين العام إلى أنه طالع العناوين المهمة التي وردت في الرأي وأستطرد في هذا الجانب: للصحافة دور مهم في المساعدة بتقصي الحقائق والدور الإيجابي وهناك جانب يقع على اللاعبين فكان من الواجب الحصول على نسخة من العقد عند التوقيع الرسمي لكي يعرف حقوقه ما له وما عليه، وهناك حسب المتعارف عليه ثلاث نسخ من العقد المعتمد للنادي واللاعب والاتحاد، وبالأصل الموظف في أي وظيفة لديه نسخة من عقد العمل وهذا ما يجب أن ينطبق على اللاعب كجزء من الأساسيات.

وأوضح: نحن الآن في هذه الأيام نجتمع مع الأندية لتقديم الأفكار التنويرية للمرحلة المقبلة إعتباراً من موسم 2020 وفيها العديد من المعطيات الجديدة لتلافي خلافات الأندية واللاعبين فيما يخص المسألة المالية وبالتالي وجدنا آخر التحديثات ستحمل إضافات أخرى لدى تسجيل اللاعب وأهمها إرفاق رقم حساب بنكي للاعب بالعقد ولن يتم تسجيله إلا بذلك وبالمعنى الآخر في حال عدم وجود رقم حساب فإن تلك العملية تعتبر وثائق غير مستكملة، وتلك الاجراءات ستقلل من الأخطاء بين اللاعبين والمدربين والاداريين والوسطاء والأندية.

ولفت الأمين العام النظر أيضاً أن المطلوب من اللاعب في الموسم المقبل لاستكمال التسجيل إحضار مصادقة توقيع لاعتماد ذلك بالشكل الرسمي ولكي يتم حسم التسجيل الالكتروني بمرفقاته كافة وسيتم التدريب على الخطوات الجديدة للسير بالشكل الصحيح والتخفيف من أصوات الشكاوى.