عمان - الرأي

أعلنت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها عن بدء إعداد مواصفات المستوى الاول في الاطار الوطني للمؤهلات والمتعلق برياض الاطفال.

وكلفت الهيئة لجنة بأعداد مواصفات مستوى رياض الاطفال، الذي يشمل المعرفة والمهارة والكفايات التي سوف تساعد في اعداد الاطار العام لمناهج مرحلة رياض الاطفال، الذي ستقوم بأعداده اللجان المتخصصة في وزارة التربية والتعليم.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فان التركيز على نتاجات التعلم في مرحلة رياض الاطفال سوف يزيد من فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي لما له من أثر كبير على تكوين قدرات الطلاب وتأهيلهم والوصول الى نتاجات تعليمية أكثر جدوى.

وقال ان اعداد نتاجات التعلم اللازمة لمرحلة رياض الاطفال الذي يتماشى مع الاطار الوطني للمؤهلات سيأتي انسجاما مع توجه الحكومة لإلزامية الالتحاق برياض الاطفال.

واوضح ان اللجنة ستقوم بإعداد واصفات المستويات الاخرى التي يتكون منها الاطار الوطني للمؤهلات خلال المرحلة القادمة.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في الخامس عشر من الشهر الحالي عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع أيلول 2020، مؤكدا أن بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.