جرش - فايز عضيبات

تنظم رابطة الفنانين التشكليين الاردنيين، ملتقاها التشكيلي الأول ضمن فعاليات «مهرجان جرش»، بمشاركة نحو عشرين فنانًا، والذين انتجوا نحو أربعين لوحة استفادوا فيها من جماليات المكان الأردني والجرشي.

وقال رئيس رابطة الفنانين التشكلين كمال أبو حلاوة: إن هذا الملتقى هو الأول وستكون هنالك معارض أخرى للاعمال التي انتجها الفنانون من الرواد وفناني الجيل الثاني في رابطة التشكيلين في عمان، ونطمح أن تكون العام المقبل بمشاركة عربية وعالمية.

من جانبه قال الفنان التشكيلي، حسين نشوان: إن الملتقى فرصة للقاء الأجيال والمدارس المختلفة والمتنوعة، التي تشهد على ثراء المشهد التشكيلي الأردني، حيث كان الرسم في طريق الأعمدة بتماس مباشرة مع الجمهور الذي كان يتفاعل مع الفنان ويبدي ويحاوره بالسؤال، وقد أحسنت إدارة المهرجان بإثراء البرنامج بالفن البصري، ونأمل أن تتسع التجربة لمشاركة عربية وعالمية في الدورات المقبلة.

أما التشكيلي محمد عوض فقال ان مشاركته كانت من خلال حوار اللوحة مع المكان الذي امتزج فيه اللون والخط بظلال التاريخ بعمقه الحضاري والجمالي.

وعبر الفنانون عبد الرحيم الواكد، ويوسف بداوي، ونعمت الناصر، وعمر العطيات، عن سعادتهم بالمشاركة في مهرجان عريق بحجم مهرجان جرش للثقافة والفنون.