عمان - الرأي

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته البدنية والفنية، في مدينة اسطنبول التركية، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، استعداداً لخوض بطولة غرب آسيا التاسعة، والتي تبدأ 30 تموز الجاري في العراق.

وبعد ان خضع النشامى أمس الأول لثلاث وجبات تدريبية، واصل الجهاز الفني بنفس الإيقاع أمس، وبدأ تمارينه صباحاً على الملعب الفرعي لستاد اتاتورك الاولمبي، قبل أن يتدرب ظهراً في مركز اللياقة التابع لمقر الاقامة، وثم أجرى تدريباً ثالثاً في المساء على ذات الملعب، وعلى أن تتواصل التمارين اليوم، بانتظار خوض مباراتين وديتين تدريبيتين يومي 24 و28 الجاري، لرفع مستوى التحضيرات قبل العودة الى العاصمة عمان نهاية الشهر، والتوجه بعد ذلك الى أربيل للدخول في أجواء بطولة غرب آسيا.

وجاء النشامى على رأس المجموعة الثانية في «غرب آسيا» إلى جانب السعودية والكويت والبحرين، فيما ضمت «الأولى» سوريا ولبنان وفلسطين واليمن الى جانب منتخب البلد المضيف.

ويستهل النشامى مشواره بالبطولة في الرابع من آب المقبل بلقاء البحرين، قبل ان يواجه الكويت بعد ثلاثة ايام، على ان يختتم في العاشر من الشهر ذاته الدور الاول بلقاء السعودية.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر المجموعة فقط الى المباراة النهائية مباشرة والتي ستقام 14 آب في مدينة كربلاء.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة اعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع ايلول القادم، حيث يتنافس النشامى ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.