عمان - الرأي

جددت شركة واحة آيلة للتطوير، والاتحاد الأردني للجولف أمس شراكتهما الاستراتيجية، التي امتدت على مدار السنوات الماضية، لتأتي استكمالاً لبرنامج متكامل للتعاون في سبيل تعزيز ونشر رياضة الجولف على الصعيد الوطني ونقلها من مرحلة «الهواة» إلى الاحتراف العالمي.

ويتعاون الجانبان لتطوير هذه الرياضة العالمية المرموقة على الصعيد الوطني، في أنشطة دولية واقليمية ومحلية ريادية، بالاستفادة من بنية تحتية عالمية المستوى طورتها «آيلة» تكفل تنظيم فعاليات كبرى.

وأوجدت «آيلة» الأرضية الصلبة لانطلاقة الجولف في الأردن، بعدما استكملت منظومة مرافق متكاملة ذات مستوى عالمي رفيع تشمل ملعباً للجولف بـ 18 حفرة وبمعدل 72 ضربة صممه العالمي الشهير جريج نورمان جرى تشييده في مرافق الواحة.

ويعتبر التعاون مثالاً للشراكة بين الاتحادات الرياضية والقطاع الخاص، حيث يرتكز على أرضية مشتركة تعمل على تطوير «الجولف» ومهارات اللاعبين الأردنيين، وفي سبيل هذا الهدف، تعمل «آيلة» على مد جسور التعاون مع اتحاد اللعبة لتفعيل أنشطة وبرامج بطولات ينظمها ويستقطبها الاتحاد على الصعيدين المحلي والعربي، وتسخّر امكانياتها وملاعبها العالمية لدعم هذه التوجهات.

وتتظافر الجهود لتحفيز اللاعبين والمهتمين من مختلف الشرائح فضلاً عن دعم وتشجيع المرأة على ممارسة رياضة الجولف، وصولاً إلى الاحترافية العالمية والمشاركة في البطولات والجولات الكبرى. وأثمر ذلك عن إنجاز برامج خاصة للشباب لبناء فريق شباب وطني، برعاية من «أيلة» وتجهيزه للمنافسة.

وإيماناً من «آيلة» بأهمية الإعداد والتدريب المستمر للرياضيين، فقد عمدت إلى تطوير نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة، في الوقت الذي توفير فيه الأكاديمية مستلزمات التدريب والتعليم بملعب بـ 9 حفر مضاء باستخدام الطاقة الشمسية مخصص للتدريب وكادر مؤهل لرعاية المتدربين الهواء والمحترفين من كلا الجنسين.

ويظهر التعاون جلياً في دعم «آيلة» لأهم نشاطات اتحاد الجولف على مدار العام ومن أبرزها بطولة الاردن المفتوحة والتي تنظم بشكل سنوي وتستضيفها آيلة في وقت تقام فيه البطولة هذا العام خلال شهر أيلول القادم.

كما وتدعم «آيلة» جهود الاتحاد في تسويقه لرياضة الجولف وثقافتها بشكل مباشر وغير مباشر، عبر المشاركة في هذه الجهود ودعمها، أو بتولي مسؤولياتها في تنظيم الفعاليات الكبرى واستضافتها، وهو ما يعتبر منصة للترويج واستقطاب السياح، وتطوير اللعبة لإعداد جيل من المحترفين الأردنيين ومن دول المنطقة للمنافسة العالمية.

وسجلت «آيلة» شهادة نجاح عالمية المستوى في اعتماد أفضل الممارسات العالمية وجودة الأداء الذي يميز عملها، وهو ما أسفر عن سرعة تسجيل الأردن كمحطة رئيسية ضمن المحطات الرياضية العالمية في مجال الجولف رغم قصر مدة تشغيل ملعب أيلة للجولف.

ونجحت «آيلة» مطلع نيسان الماضي مؤخراً في استضافة مميزة لبطولة الأردن المختلطة، التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم حيث شملت منافساتها 123 لاعباً من الجنسين تنافسوا على كأس البطولة.