عمان - الرأي

وقعت أمانة عمّان الكبرى اليوم الاحد اتفاقية مع هيئة تنشيط السياحة ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لتنفيذ ممشى عمّان التراثي "درب عمّان".

ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على منطقة وسط البلد الغنية بالتراث والثقافة والتاريخ كوجهة سياحية جاذبة.

وبين أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أهمية الاتفاقية في تمكين مدينة عمان سياحياً وتطوير أدائها بمشروع نوعي، مشيرا إلى الأثر الاقتصادي للمشروع، وانعكاسه على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للسائح والمواطن معا.

وأكد المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق العربيات أن المشروع يعد خطوة مهمة لاستقطاب السياحة من خلال تزويد العاصمة بممرات تتيح لمحبّي حياة المدينة الاستمتاع بجمالها بعيداً عن الازدحام المروري.

وقال مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية بريستون ميتس: إن ممشى عمان التراثي سيساعد مدينة عمان على إبراز العديد من المواقع المميزة والمخفية بالتعاون مع أمانة عمان وهيئة تنشيط السياحة.

وينفذ مشروع الممشى خطة ورؤية الأمانة لعام 2025 لجعل عمان مدينة صديقة للمشاة قادرة على إبراز أوجه التراث والحياة المعاصرة بمساهمة مجموعة من المهندسين المعماريين والمخططين ومنسقي الحدائق والمؤرخين.

ويغطي الدرب الرئيس قلب عمّان التجاري في المنطقة الممتدة من القلعة إلى متحف الأردن.