عمان - الرأي

قدم الاتحاد الاردني لشركات التأمين امس اعتذاره للمواطنين على العطل الفني الذي لحق بمنظومة اصدار وتبادل وثائق التأمين الإلزامي للمركبات ووثائق التأمين التكميلي التي ترسل لادارة ترخيص المركبات والسواقين من خلال الخادم الرئيسى في مقر الاتحاد الاردني لشركات التامين.

وكان مواطنون شكوا الى الرأي ان اجراءات ترخيص المركبات اخذت يوم الخميس الماضي وقتا اضافيا وارتباكا في دائرة الترخيص نتيجة تعطل النظام الالكتروني للتأمين ما شكل تزاحما كبيرا وطوابيرا من المراجعين في الدائرة.

وقالت المواطنة عبير في حديتها الى الرأي انها عانت كباقي مئات المراجعين من صعوبة الاجراءات أمس نتيجة هذا العطل مشيرة الى ان كثيراً من المواطنين عادوا ادراجهم دون استكمال اجراءاتهم.

وذكر البيان الصحفي الصادر عن الاتحاد ان العطل الذي لحق بالمنظمومة الإلكترونية منذ صباح أمس كان لأسباب تقنية خارجة عن ارادة الاتحاد والادارة التنفيذية في الاتحاد جراء تعطل الخادم الرئيسي بشكل مفاجئ دون معرفة الأسباب.

يذكر أن كوادر الاتحاد وكوادر الشركة التقنية التي صممت النظام وتوفر الصيانة والتطوير والمتابعة منذ صباح أمس عملت بكل جد ومهنية وبسرعة على توفير منظومة بديلة للاصدار والتي تطلبت بعض الوقت ولعدة ساعات لتركيب منظومة جديدة ونقل البيانات اللازمة عليها ليتمكن الاتحاد من اعادة الاصدار الالكتروني للتأمين الالزامي وكذلك السماح لوثائق التامين التكميلي والشامل بالوصول الى قاعدة البيانات في ادارة الترخيص لاستكمال تسجيل المركبات الجديدة وتجديد ترخيص المركبات المسجلة واجراء ملاحق نقل الملكية والتعديلات الاخرى على وثائق التأمين.

وأكد البيان بأن الاتحاد استأنف الاصدار الالكتروني في كافة المراكز الحدودية وأن العمل عاد بالشكل المعتاد والكترونيا في كافة مراكز الترخيص في مختلف محافظات المملكة ويستأنف الكترونيا منذ صباح يوم غد الاحد 21 الجاري بعد ان اتخذ كافة الاستعدادات اللازمة لتشغيل النظام البديل الذي استأنف العمل من خلاله اليوم.