عمان - الرأي

انطلقت أول من أمس في قاعة بلدية المفرق، فعاليات «أضواء جرش في المحافظات» بحفلين غنائيين للفنانين عمر الصقار ومحمد ربيحات.

وكانت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، استحدثت هذا البرنامج في الدورة الحالية بالتعاون مع عدد من الوزارات والبلديات والجهات الرسمية والأهلية ونقابة الفنانين الأردنيين، بهدف إتاحة الفرصة لجمهور المحافظات لمشاهدة عروض مختارة من بين العروض المشاركة في المهرجان.

كما أقيمت يوم الجمعة أمسيتان غنائيتان للفنانين الأردنيين خير أبو عيد وغزلان في موقع آثار أم الجمال بمحافظة المفرق، فيما قدم الفنانون الأردنيون مالك ماضي وعامر محمد ورياض عمران وصلات غنائية متنوعة مساء أمس السبت في قاعة بلدية جرش.

وضمن هذا البرنامج، تقدم الفرقة الأوكرانية للرقص الشعبي والفلكلوري عرضاً مساء اليوم الأحد 21 تموز في حدائق الملك عبدالله في مدينة إربد، بينما يقدم الفنانون الأردنيون أمين الصباغ وفادي رأفت وسامي حليم وصلات غنائية على المسرح المكشوف أمام مبنى هيئة شباب كفرنجة الجامعية بمحافظة عجلون. وفي مساء يوم غد الاثنين 22 تموز ستكون محافظة الطفيلة على موعد مع الفنانين الأردنيين عماد الخوالدة ويوسف مرعب على مسرح نادي بصيرا الرياضي الثقافي.

أما جمهور إربد، فسيشاهد مساء يوم الثلاثاء 23 تموز ألوانا من الفلكلور من خلال اللوحات التي تقدمها فرقة الفنون الشعبية التايلندية على مسرح حدائق الملك عبدالله، في الوقت الذي ستستضيف فيه محافظة مأدبا الفنانين الأردنيين كمال خليل وخالد بركات على مسرح مركز شابات ذيبان.