عمان - الرأي

حقق أمس المنتخب الوطني للكراتيه، 3 ميداليات (فضية وبرونزيتين) خلال مشاركته في منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة آسيا، التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند.

وتوج اللاعب محمود السجان بالميدالية الفضية، ضمن منافسات وزن ت 84 كغم، فيما حصل اللاعبان عبدالرحمن المصاطفة (وزن ت 67 كغم) ومحمد فهد (وزن ت 60 كغم) على الميدالية البرونزية.

وكان السجان قد وصل إلى النهائي بعد تحقيقه أربعة انتصارات، قبل أن يخسر أمس بصعوبة أمام بطل إيران «بورشاب» 0/1.

وتعتبر الميدالية الفضية الثانية على التوالي التي يحققها «السجان» في بطولة آسيا، حيث توج بفضية النسخة الماضية والتي جرت بالعاصمة عمان العام الماضي.

ونجح عبدالرحمن المصاطفة في نيل برونزية وزن ت 67 كغم، بعد فوزه على السعودي فهد الخثعمي بالأفضلية بعد التعادل 2/2، وأحرز محمد فهد برونزية وزن ت 60 كغم، بعد فوزه في نزاله الأول على النيبالي بوداسيني راجيف بالأفضلية بعد التعادل 2/2، وفي اللقاء الثاني بانسحاب خصمه الصيني بوكس يان للإصابة.

ولم يحالف الحظ اللاعب نقولا كبوش في وزن فوق 84 كغم، بعد خسارته في النزال الأول أمام الصيني جوكسنج 2/3، وكذلك الأمر بالنسبة إلى اللاعبة خلود حسين بوزن ت 55 كغم التي خسرت أمام لاعبة مكاو ونج سوك 1/9.

وينهي المنتخب الوطني اليوم مشاركته في البطولة، بالظهور في منافسات القتال الجماعي للرجال والسيدات، حيث سيلتقي منتخب الرجال في أولى نزالاته في دور الـ 16 مع الفائز من نزال السعودية وهونج كونج، فيما سيواجه منتخب السيدات في أولى نزالاته المنتخب الفلبيني.