عجلون - الرأي

افتتحت في جامعة عجلون الوطنية وبالتعاون مع مركز إرادة تعزيز الانتاجية فعاليات الورشة التدريبية للمشروعات الصغيرة ومعرض المنتجات.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان إن الورشة العملية تهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية واقعية بوسائل تقنية تقدم من خلالها برامج لمشروعات أنجزت ونجحت والتي تساهم بالاعتماد على الذات.

ودعا الفئة الشبابية إلى التوجه لهذه المشروعات «لتحصيلها المالي الأفضل بكثير من بعض الوظائف وأصحاب الشهادات وكونها هي الحل الوحيد لاستيعاب الكم الهائل من الشباب المتعطلين عن العمل».

وأكد الدكتور الروسان أهمية دور الجامعة بالتوعية والتدريب وبناء القدرات لتهيئة الشباب وتأهيلهم لكيفية الإنشاء والتأسيس للرياده والنجاح.

واشار المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزاله للمعرفة الدكتور لؤي ابو عصبة الى حرص المجموعه على تعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات والمؤسسات التعليمية ودعم المشروعات الصغيرة والتدريب والتـأهيل الذي يعزز القدرات ويتيح الفرص لعرض منتوجات الجمعيات.

وأشار مستشار مركز ارادة في عجلون علي المومني إلى أن التعاون مع الجامعة لخلق فرص تسويقية لأصحاب المشاريع في عجلون وتوطيد علاقات الجامعة مع المجتمع المحلي.

ويذكر ان معرض المنتجات سيستمر ليوم الثلاثاء المقبل بمشاركة 22 جمعية ومشروعاً صغيراً ومنزلياً.