عمان - سرى الضمور

اكدت وزارة التربية والتعليم ان فعاليات برنامج بصمة الصيفي ستنطلق بعد انقضاء عطلة عيد الاضحى المبارك، وفق ما صرح به الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد.

وقال الجلاد في تصريح الى الرأي ان الوزارة انتهت من تجهيزات برنامج بصمة الصيفي الذي تنظمه الوزارة للسنة الثالثة على التوالي، إذ تم مضاعفة اعداد الطلبة المشاركين إلى نحو 108 آلاف طالب وطالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي فقط، ولكلا الجنسين، مقارنة مع (42) الف مشارك العام الماضي.

وتتميز هذه الدورة للبرنامج بارتفاع عدد الطلبة المشاركين وزيادة مدتها مقارنة بدورتيها السابقتين، حيث يتوزع المشاركون على 452 مركزا في مختلف محافظات المملكة ويشرف على كل مركز مشرفون من مديريات التربية والتعليم التابعة لكل مركز، وبمتابعة ستة ميسرين في كل مركز.

واكد الجلاد ان تنفيذ مشروع بصمة تم دراسته ماليا ومن حيث المستلزمات، في ظل متابعة من قبل وحدة الرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم وديوان المحاسبة، وباشراف من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني.

ويتضمن البرنامج عددا من الأنشطة، كالتدريب العسكري، والأنشطة التوعوية، والنشاط الثقافي الحواري، والنشاط الفني، والمهارات الكشفية والإرشادية، والنشاط الرياضي، والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي والنشاطات الدينية، وباشراك جهات داعمة من ابرزها مكتب سمو ولي العهد ومبادرة حقق ومبادرة اجيال السلام والقوات المسلحة والامن العام والدرك ووزارة الاوقاف.