عمان- نزار عرار 

تاهل امس لاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمود السجان إلى نهائي وزن ت 84 كغم، ضمن بطولة آسيا، التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند.

وتمكن السجان - صاحب فضية بطولة آسيا الماضية - من الوصول الى نهائي وزن ت 84 كغم، بعد تغلبه في الدور الـ 32 على الطاجيكستاني حيدروف جافوفر 8/0، وفي الدور 16 على الاوزبكي عتابوف 2/1، وفي الدور ربع النهائي على الهندي كومار أكشاي بالافضلية بعد التعادل 0/0 في الوقت الاصلي للمباراة، وفي الدور نصف النهائي، على حامل ذهبية النسخة الماضية، الياباني ري تارو بالافضلية بعد التعادل 0/0، وسيلتقي السجان اليوم في النهائي مع الايراني بورشب.

واستهل عبدالرحمن المصاطفة–حامل ذهبية النسخة الماضية–مشواره في منافسات وزن ت 67 كغم بالتغلب في دور الـ 16 على التركمانستاني هوشيف ديار 6/0، وفي الدور ربع النهائي على الاوزبكي اوزاكوف 8/0، لكنه خسر

في الدور نصف النهائي امام الكازاخستاني أميرال ديدار 2/3، وبتاهل الكازاخستاني انتقل المصاطفة للعب في دور السحب على الميدالية البرونزية.

في حين خرج بشار النجار - صاحب ذهبية النسخة الماضية من البطولة–من المباراة الاولى لوزن ت 75 كغم امام لاعب الصين تايبيه تشان ويل في دور الـ 16 بنتيجة 4/5.

وشهدت النزالات، فوز محمد فهد بوزن ت 60 كغم، في المباراة الاولى على لاعب هونج كونج لي تشان 3/0، وخسارته في المباراة الثانية امام لاعب قيرغيزستان أكبروف رافائيل 3/5، وبتاهل لاعب قيرغيرستان الى النهائي انتقل فهد للعب على الميدالية البرونزية حيث سيلتقي بالدور الاول لاعب نيبال بوداسيني راجيف.

خسر عمر النجار في اللقاء الاول والدور الـ 16 لوزن ت 55 كغم امام الكويتي سلطان المطيري 1/2، فاز نقولا كبوش أولى نزالاته في دور الـ 32 لوزن فوق 84 كغم على لاعب منتخب مكاو «لو وي كات» 5/4، وخسر في النزال الثاني امام الياباني كاجاوا 0/1، وبتاهل الياباني الى المباراة النهائية انتقل نقولا للعب في دور السحب على المدياليبة البرونزية حيث سيلعب مع الصيني جوكسنج.

وضمن منافسات السيدات، خسرت خلود حسين في دور الـ 32 وزن ت 55 كغم امام نظيرتها الأوزبكية راخيموفا 0/10، وبتاهل الاوزبكية الى نهائي الوزن انتقلت خلود حسين للعب على الميدالية البرونزية، خسرت أسيل النعيمي باللقاء الاول لوزن ت 61 كغم امام لاعبة الصين تايبيه «يان ياي» 2/3، وخسرت هدى جبر في دور الـ 16 لوزن ت 68 كغم امام لاعبة هونج كونج وانغ لي 1/6.

الجدير بالذكر أن النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها العاصمة عمان العام الماضي حقق المنتخب الوطني فيها 3 ميداليات، ذهبيتين بواسطة عبدالرحمن المصاطفة وبشار النجار وفضية من خلال محمود السجان.