عمان - شروق العصفور

يلتقي الفنان اللبناني وائل كفوري جمهوره عند العاشرة من مساء اليوم الجمعة على المسرح الجنوبي لمدينة جرش الأثرية، ليحيي الليلة الثانية من ليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 34، ويشاركه الحفل الفنان الأردني أسامة جبور. وسبق للفنان كفوري المشاركة في مهرجان جرش عام 2017، حين أحيا ليلة من لياليه الغنائية شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

ويقدم كفوري باقة من أحدث أغانيه التي طرحها في الأسواق مؤخرا، إضافة إلى مجموعة من أغانيه القديمة والحديثة، ومنها: «بحبك أنا كتير»، و«أخدت القرار»، و«على فكرة»، و«صار الحكي»، «ما وعدتك بنجوم الليل» و«ليل ورعد وبرد وريح» .

كما يشارك في الحفل الفنان الأردني أسامة جبور الذي سبق له المشاركة في دورات سابقة للمهرجان، وهو من أوائل الفنانين الأردنيين الذين يحيون حفلا كاملا في مهرجان جرش، ويتميّز بأغانيه التي تنتمي إلى الطرب الشعبي والعاطفي ويجيد جبور الغناء بعدة لغات، وله إسهاماته في الأغنية الوطنية.

يُذكر أن جبور أول فنان أردني يغني بمهرجان قرطاج، وأول فنان أردني يغني على مسرح دار الأوبرا المصرية. وهو حاصل على جائزة الغناء العربي لأجمل صوت وأداء عام 2009، كما حصل على جائزة محمد عبد الوهاب عام 2009.

أما الحفل الثاني الذي يقام عند العاشرة من مساء الجمعة على المسرح الشمالي، فيشارك فيه الفنان التونسي الملتزم لطفي بشناق من خلال تقديم باقة من أغانيه الوطنية والعاطفية المعروفة. وبشناق عازف عود ومطرب، وقدم المالوف التونسي والابتهالات الدينية، ولم يتغافل عن القضايا العالمية والعربية، فغنى عن سراييفو والعراق وأطفال الحجارة.

وتشارك في الحفل إلى جانب بشناق، الفنانة الأردنية زين عوض، وهي من الأصوات القوية على الساحة، حيث ستقدم باقة من أغانيها الجديدة والقديمة، الوطنية والعاطفية.