عمان - الرأي

حقق لاعبا المنتخب الوطني للجوجيتسو، باسل فانوس وزيد جرندوقة أمس ميداليتين ذهبية وبرونزية على التوالي، خلال مشاركتهما في النسخة الرابعة لبطولة آسيا المقامة في العاصمة المنجولية أولان باتور.

ونجح اللاعبان في حصد الميداليتين ضمن منافسات وزن تحت ٩٤ كغم ليرتفع رصيد الأردن في البطولة إلى خمس ميداليات بعد الثلاث التي تحققت أمس الأول عن طريق عبدالكريم الرشيد (فضية - وزن تحت ٦٩ كغم) وسامح أبو الراغب (فضية - وزن فوق ٩٤ كغم) وحسين الرشيد (برونزية - وزن تحت ٧٧ كغم).

واستهل فانوس مشاركته بالفوز على اللاعب الكازاخي ماهاشيف ريزات في ثمن النهائي ثم تجاوز الفلبيني لاديرا لويجي، وفي نصف النهائي فاز على نظيره القيرغي روسلان أجديف ليتأهل إلى النهائي ويواجه الكوري الجنوبي هوانج مينج والذي هزمه وانتزع الذهبية.

من جانبه افتتح جرندوقة مشواره بالفوز على لاعب منتخب منجوليا باساندورج أرينتسوج في دور الـ ١٦ ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على الفلبيني أريلانو روميو.

وفي الدور نصف النهائي، خسر جرندوقة أمام الكوري هوانج مينج لينتقل بعدها للعب على الميدالية البرونزية والتي حققها بفوزه على لاعب منجوليا.

وتختتم اليوم المشاركة الأردنية في بطولة آسيا من خلال اللاعبة يارا قاقيش الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم العام الماضي.