عمان - الرأي

يفتتح المنتخب الوطني للكراتيه اليوم، مشاركته في النسخة السادسة عشرة من بطولة آسيا، التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند وتستمر حتى يوم بعد غدٍ الأحد.

ويمثل المنتخب اللاعبون واللاعبات: عمر النجار (وزن ت ٥٥ كغم) ومحمد فهد (وزن ت ٦٠ كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (وزن ت ٦٧ كغم) وبشار النجار (وزن ت ٧٥ كغم) ومحمود السجان (وزن ت ٨٤ كغم) ونقولا كبوش (وزن فوق ٨٤ كغم) وخلود حسين (وزن ت ٥٥ كغم) وأسيل النعيمي (وزن ت ٦١ كغم) وهدى جبر (وزن ت ٦٨ كغم).

كما سيظهر معتصم بالله خير وأحمد شديد ومازن الجعيدي في منافسات القتال الجماعي باليوم الأخير من البطولة.

وتقام اليوم منافسات القتال الفردي لجميع الأوزان على أن تقام نزالات الميدالية البرونزية والنهائيات يوم غدٍ السبت فيما يشهد اليوم الأخير من البطولة منافسات القتال الجماعي.

وسيستهل النجار مشاركته في البطولة بمواجهة الكويتي سلطان المطيري في دور الـ ١٦ فيما سيلتقي فهد مع لاعب منتخب هونج كونج لي تشان هو في دور الـ ٣٢.

بدوره سيلتقي المصاطفة–حامل ذهبية النسخة الماضية–مع الفائز من نزال التركماني هوشيف ديار والكمبودي هورن تشاني في دور الـ ١٦.

وسيلتقي النجار–صاحب ذهبية النسخة الماضية من البطولة–مع الفائز من نزال لاعب الصين تايبيه تشان ويل والأفغانستاني عباس رضائي في دور الـ ١٦، بينما سيفتتح السجان–صاحب فضية بطولة آسيا الماضية–مشواره من دور الـ ٣٢ حيث سيلتقي مع الطاجيكي حيدروف جافوفر.

وسيلعب نقولا كبوش أولى نزالاته في دور الـ ٣٢ حيث أوقعته القرعة بمواجهة لاعب منتخب مكاو «لو وي كات».

وضمن منافسات السيدات، ستواجه خلود حسين نظيرتها الأوزبكية راخيموفا في دور الـ ٣٢ فيما ستلتقي أسيل النعيمي مع لاعبة الصين تايبيه «يان ياي» في الدور ذاته، وعلى ان تستهل هدى جبر مشوارها في دور

الـ ١٦ بلقاء لاعبة هونج كونج وانج لي.

الجدير بالذكر أن النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها العاصمة عمان العام الماضي حقق المنتخب الوطني فيها ٣ ميداليات، بواقع ذهبيتين لعبدالرحمن المصاطفة وبشار النجار وفضية لمحمود السجان.

على صعيد فاز امس د. معين الفاعوري رئيس الاتحاد، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، في الانتخابات التي جرت على هامش البطولة.

ونجح الحكام الاردنيين، المشاركين في دورة الحكام التي تقام على هامش البطولة باختبارات الترقية، وهم: الحكم الآسيوي كفاح عقل ترقية حكم أ قتال، الحكم الآسيوي هنادي البنا ترقية حكم ب قتال، الحكم الآسيوي ابراهيم ابو العظام تثبيت درجة حكم ب قتال قاضي ب كاتا.