عمان - خالد الخواجا

أطلقت وزارة العدل بالتعاون مع الامن العام امس برنامجاً توعوياً في محاكم اقاليم الوسط والشمال والجنوب لمبادرة «فتبينوا» التي كانت الأمن العام أطلقتها تشرين الثاني الماضي بهدف محاربة الاشاعة والاخبار المفبركة.

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال الافتتاح، إن المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء، مضيفاً ان هناك فرقا بين الرأي المجرد الذي يهدف الى المصلحة العامة، و الرأي الذي ينتقد ويغتال الشخصيات ويعبث باستقرار المجتمعات.

ولفت التلهوني أن البرنامج جاء تحقيقاً لدور الوزارة في المسؤولية والامن المجتمعي وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق أهداف مبادرة «فتبينوا» التي اطلقتها مديرية الامن العام حول محاربة الاشاعة والاخبار المفبركة ومنع تداولها، مبيناً أن الوزارة وبالتشارك مع الامن العام وضمن أجندة البرنامج، ستعقد ورشات توعوية وتثقيفية تستهدف موظفي الوزارة لدى محاكم اقاليم الشمال والوسط والجنوب.

من جانبه قال مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود، إنه تم اطلاق مبادرة «فتبينوا» عام 2018 بهدف توعية كافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن يكون استخدامها بما يمليه عليهم ضميرهم تجاه الوطن ومنع الاشاعات وعدم تداول الاخبار غير الموثوقة التي تهدف الى النيل من استقرار البلاد.

وأضاف أن المبادرة جالت كافة محافظات المملكة، وأن هذا البرنامج يمثل ترسيخ للعمل التشاركي بين مؤسسات وأجهزة الدولة، التي تهدف جميعها الى خدمة المواطن الاردني وتقديم الخدمات الفضلى له.