إربد - ناصر الشريدة

قال مدير مرافق النقل بالمحافظات في هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس محمود طلفاح، ان الانتهاء من عمليات تنفيذ البنية التحتية لمجمع عمان الجديد في اربد نهاية العام الحالي، بعد انجاز المبنى الشمالي وتشغيله من قبل بلدية اربد، وقرب تسليم المبنى الجنوبي لذات الجهة، فيما يتم حاليا تنفيذ اعمال الفرشيات للساحات والمواقف تمهيدا لتعبيدها.

وقال الى الرأي خلال تفقده سير العمل بمجمع عمان الجديد، ان حجم الانجاز يسير وفق المقرر، بعد تذليل كل الصعوبات التي كانت موجودة، وان اطار العمل المنفذ نموذجي ويعكس تطويرا كبيرا لمرافق النقل البري بمدينة اربد، حيث سيرافق المشروع اتمتة تشغيلية يلمسها الركاب والاهالي في محافظة اربد.

واشار المهندس طلفاح ان كلفة مشروع تطوير مجمع عمان الجديد بلغت ثمانية ملايين دينار بتمويل من موازنة هيئة النقل العام، وشملت اقامة ابنية ومرافق خدمية ومواقف تستوعب الف مركبة على مساحة (34) دونما. وبين ان مجمع عمان الجديد بحلته الجديدة، سوف يعكس نقلة نوعية في مرافق النقل العام، الى جانب تحريك القطاع التجاري وخلق فرص عمل لمتعطلين عن العمل، وتحسين دخل الاسر المستثمرة وتوفير دخل مادي لصندوق بلدية اربد الكبرى.

وكانت الهيئة باشرت اعمال تأهيل مجمع عمان الجديد باربد في عام 2016، بما ينسجم مع حاجة مدينة اربد الى تطوير مجمعها، وزيادة قدرته على استيعاب المزيد من المركبات بالتزامن مع زيادة عدد سكان المحافظة وتشغيل المزيد من المركبات العمومية.

من جهة ثانية، اشار المهندس طلفاح، انه تم استلام مجمع سفريات المفرق التي اشرفت عليه الهيئة بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى وموله الصندوق الكويتي بمبلغ (2.8) مليون دينار.