السلط -  الرأي  

رست مشاورات إدارة نادي السلط بشأن اختيار مديراً فنياً لفريق كرة اليد، على التعاقد مع مدرب عربي يعاونه جهاز تدريبي وإداري محلي.

وحسب مصدر مطلع، فإن الإدارة وبعد نقاشا مستفيضا حول ما تحمله المرحلة المقبلة من أهمية تتعلق بمشاركة الفريق الأول بالبطولة العربية، ارتأت التعاقد مع مدرب عربي على سوية عالية، يخدم تطلعات النادي بظهور مثالي في الاستحقاق العربي، والمحافظة على إنجازاته في آخر موسمين واللذين شهدا فوزه بجميع الألقاب.

وبين المصدر إلى إنه تم ترشيح أكثر من مدرب لتولي المهمة «الإدارة حذرة في ما يتعلق بملف اختيار المدرب واللاعبين المحترفين الذين سيتم تدعيم الفريق بهم، حيث تسعى جاهدة لانتقاء الأنسب والأفضل للبدء بالاستعداد والتحضير لبطولة أبطال الدوري العربية، وبطولات الموسم المقبل، بعيدا تن ظهور اي معيقات في المستقبل القريب، خاصة أن الحدث العربي لم يعد يفصلنا عنها سوى شهرين».

وحول إن كانت الإدارة ناقشت عودة المدرب السوري عصام الدهيمش، الذي تولي الاشراف على تدريب الفريق في إياب دوري الأولى وحقق معه لقب كبرى بطولات الموسم، أشار، إلى إنه من ضمن الأسماء المطروحة، الا ان عملية الانتقاء لم تتبلور بصورتها النهائية، فهي تحتاج لعدة أيام.

وعن إذا ما كانت الإدارة سوف تستعير لاعبين محليين من الأندية لتعزيز تواجد البديل المميز في البطولة العربية قال:«سبق للنادي وإن استعار لاعبين من الأهلي والحسين خلال مشاركاته في البطولات الآسيوية في السنوات الماضية، وذلك لطبيعة قوة المنافسة، خاصة إن الأندية الآسيوية تتعاقد مع لاعبين محترفين أجانب بغية التأهل للتظاهرات العالمية، وهو ما فرض علينا استعارة لاعبين محليين، اما حاليا فإن الفريق متكامل الصفوف، واللاعبون قدموا موسما مميزا، لكن هنالك احتمالية الاستعانه بلاعب واحد في حال تأكد تاثير الإصابة على لاعب من الفريق تعرض لكدمة نهاية الموس? الماضي، وهذا الأمر سيكون من اختصاص الجهاز الطبي لتقييم الحالة قبل اتخاذ أي خطوة بإتجاه استعارة اللاعبين».

وكانت الإدارة وقعت الأسبوع الماضي مع ضارب الأهلي والمنتخب الوطني ابراهيم حلمي الذي يمتلك حس تهديفي عال لمشاركة الفريق في بطولة الأمير فهد بن فيصل للأندية العربية أبطال الدوري الـ 35 للرجال التي ينظمها اتحاد اللعبة بالفترة من 23 أيلول ولغاية 3 تشرين الأول المقبلين في قاعتي الأميرة سمية وقاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

وكان فريق السلط فاز في الموسمين الماضيين بالقاب جميع البطولات المحلية، حيث ظفر بكأس الكؤوس «السوبر»، وبطولة كأس الأردن(نظمي السعيد)، وحاز على لقب بطولة دوري اندية الدرجة الأولى.

وفي سياق البطولة العربية الـ 4 للسيدات التي تقام بالتزامن مع منافسات بطولة الرجال، ارسل نادي حرثا كتاب الى اتحاد اللعبة يطلب فيه المشاركة في البطولة والتي أكد فريق عمان- بطل الدوري- خوض منافساتها.

يشار إلى إن العاصمة عمان ستحتضن على هامش البطولة العربية للرجال والنساء، مباراة كأس السوبر العربي التي تجمع الترجي التونسي والغرافة القطري يوم 22 آيلول المقبل.

وارتفع عدد الأندية التي أعلنت مشاركتها في بطولة الرجال، إلى ستة بعد أن أعلن ناديي الغرافة القطري-حامل اللقب-، وقطر القطري، والوحدة السعودي المشاركة، إضافة إلى أندية الترجي التونسي، والكويت و البرقان الكويتيين التي أكدت خوضها المنافسات في وقت سابق.