الكورة ــ ناصر الشريدة

تستلم وزارة السياحة والاثار عطاء تطوير مغارة برقش المرحلة الاولى في لواء الكورة بكلفة (67) الف دينار مطلع الشهر آب المقبل، فيما طرحت عطاء دراسات وتصاميم تطوير محيط طاحونة عودة بوادي الريان بجديتا بكلفة (22) الف دينار.

وقال مساعد امين عام وزارة السياحة والاثار للشؤون الفنية المهندس ايمن ابو خروب، ان المرحلة الثانية من تطوير مغارة برقش، سوف تبدأ مطلع العام المقبل من خلال التشبيك مع مختصين وخبراء في مجال السياحة والبيئة لتأمين مسار سياحي آمن داخل المغارة، تتوفر فيه كافة ما يحتاجه السائح والزائر من وسائل السلامة العامة لاستكشاف جمالياتها لا سيما الانارة والممرات.

واكد ان المرحلة الثانية من العمل في منطقة مغارة برقش تتطلب الدراسة المستفيضة لواقع المغارة، لان أي خلل سوف يكلف مبالغ مالية كبيرة، وهذا ما نعمل لتفاديه بالتعاون مع خبراء اردنيين لهم باع طويل في هذا المجال.

واوضح المهندس ابو خروب، ان وزارة السياحة طرحت مؤخرا عطاء دراسات وتصاميم محيط طاحونة عودة بوادي الريان في جديتا جنوب اللواء بكلفة (22) الف دينار، ومن المتوقع احالته في غضون الايام المقبلة، بعد ان استملكت نحو ثلاثة دونمات لذات الغاية. واشار ان العطاء سوف يشمل اقامة محطة سياحية للمسار تتوفر فيها خدمات البيع والشراء (اكشاك) ومواقف للمركبات ومرافق صحية وجلسات ومقاعد وانارة وقنوت تصريف المياه، على ان تدار هذه الخدمات من قبل ابناء المنطقة وباشراف من السياحة، بحيث يجد الزائر والسائح ما يحتاجه اثناء تواجده بمنطقة وادي الريان التي توصف من اجمل المناطق بالاردن.