إربد - أحمد الخطيب

ضمن فعاليات الموسم الصيفي الأول، الذي تنظمه مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد، وبدعم من البنك الأردني الكويتي، افتتح د. زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك، صباح أول من أمس، المعرض الفوتوغرافي «نجم وحجر» للفنان بشار الطباع.

وتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، باقة من صور المواقع الأثرية في مختلف مناطق الأردن، من مثل: وادي رم، وأم الجمال، وأم قيس، وقصر برقع، والبترا، وقلعة الشوبك، وقلعة عجلون، وجرش، وقصر الحرانة، وقلعة الحج في ضبعة، وأم الرصاص، وقلعة الأزرق، وقينان، ومحطة القطار في ضبعة، وقلعة الكرك، وقصر بشير.

أوضح الفنان الطباع أنه قام بتصوير هذه اللقطات تصويرًا أخرجها عن طبيعتها، حيث تلاعب بها تلاعبًا ضوئيًا، فأضاء أجزاء منها، وتلاعب بفتحة عدسة الكاميرا، حتى ظهرت هذه الصور الفوتوغرافية بهذه الطريقة.

من جانبه أشاد رئيس الجامعة د. كفافي، بالمستوى الفني المتميز للصور المعروضة والتي تنم عن حس فني راقٍ للفنان الطباع، داعيا الفنان لمواصلة إبداعاته الفنية في التصوير الفوتوغرافي، ومؤكدا دعم اليرموك لمختلف المواهب الفنية من داخل الجامعة وخارجها.

وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي د. فواز عبد الحق، ومدير المكتبة د. عمر الغول، وعميدا كليتي الفنون الجميلة، والآثار والأنثروبولوجيا، د. وائل الرشدان، ود. هاني هياجنة، وعدد من المسؤولين في الجامعة وطلبتها.