عمان - الرأي

دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب الى ضرورة الالتفاف حول القيادة الهاشمية وتوحيد جهود المبادرات الشبابية للنهوض بالوطن وتحقيق برامج التنمية المستدامة.

وقال، خلال لقاء اللجنة امس بحضور النائب حازم المجالي عددا من طلبة الجامعة الهاشمية «مبادرة شهامة»، ان الشباب هم نواة واساس التغيير ونواة العمل والتجديد، داعيا الى إيجاد جيل قادر على تحمل المسؤوليات تجاه الوطن وواع سياسيا دون فرض أي قيود عليه.

وأضاف هديب «أننا حريصون على ان يكون هناك جيل مثقف يبنى عليه الامل في بناء مستقبل الأردن»، مؤكدا ضرورة ان يتم تأسيس او دمج برنامج موحد للعمل الشبابي في كل محافظات المملكة.

وطالب في ذات الوقت الحكومة بالاهتمام بتنفيذ برنامج الاستراتيجية الوطنية للشباب، مشيرا الى ان العمل الشبابي مسؤولية وطنية والمطلوب هو التشبيك مع كل المؤسسات المحلية والدولية.

من جهتهم، قال الوفد الطلابي ان الغاية من المبادرة «اشراك الشباب في صنع المستقبل والانخراط في الحياة الحزبية والاهتمام بقضاياهم والتحديات التي تواجه قطاع الشباب وفقا للرؤى الملكية السامية لتعظيم القيادات الشبابية في مراحل بناء حاضر ومستقبل الأجيال القادمة».