عمان - منير طلال

سجل أمس المنتخب الوطني لكرة السلة الانتصار الأول له في بطولة وليام جونز على حساب المنتخب الأندونيسي 79-51 في البطولة المقامة في الصين تايبيه والتي تختتم في 21 الحالي بمشاركة 9 فرق.

وكان المنتخب تعرض لخسارتين في النسخة الحالية للبطولة والتي تحمل الرقم 41 أمام المنتخب الكوري الجنوبي 64-69 ومن ثم أمام فريق مايتي سبورتس الفلبيني 74-90 والأخير يتصدر الفرق بثلاث انتصارات متتالية على حساب ايران «ت 23» وامس على اليابان بنتيجة كبيرة 94-59 وهو من ابرز المرشحين للقب، الى جانب المنتخب الكوري الجنوبي الذي حقق هو الأخر 3 انتصارات.

وتعد البطولة احدى محطات اعداد «صقور الأردن» الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد الصين الذي يقام خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 ايلول، رغم غياب ستة من لاعبيه المهمين عن البطولة لظروف مختلفة وهم: المجنس دار تكر، أحمد الدويري، موسى العوضي، محمد شاهر، محمود عابدين وزيد عباس الذي تعرض لاصابة في اللقاء الأول للبطولة وغادر أمس الى تركيا للعلاج ومرشح غيابه عن صفوف المنتخب لمدة 5 اسابيع.

وبحسب برنامج البطولة يخوض «صقور الأردن» اليوم مباراته الرابعة ضد المنتخب الياباني في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت الأردن.

تفوق على أندونيسيا

بدأ المدير الفني جوي بتشكيلة ضمت الخماسي مالك كنعان لقيادة الألعاب وتواجد الى جانبه على الاطراف اشرف الهندي وهاشم عباس فيما تم اسقاط الثنائي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة تحت السلة.

الفترة الأولى كانت متكافئة في البداية قبل ان ينهي المنتخب الاندونيسي أحداثها بتقدمه 21-12 مع بروز المجنس الاميركي جاريل جيلز ولاعب «NBA» والذي لم يكمل اللقاء، راموت جيميلانج في التصويبات الثلاثية حيث نجح الاندونيسي بتسجيل اربع من اصل 7 تسديدات فيما لم بنجح المنتخب بتسجيل أي تصويبه من اصل 9 تسديدات.

ودشن جوردان الدسوقي احداث الفترة الثاني بثلاثيتين سريعتين واضاف مالك كنعان اخرى قبل ان يسجل الدسوقي مجدداً ويتحقق أول تقدم للمنتخب 28-27 عبر زين النجداوي الذي تميز بالجانب الدفاعي ورغم انتهاء الشوط الأول لمصلحة اندونيسيا 31-30، الا ان الحمارشة وعبر ثلاثية في الفترة الثالثة عادل من خلالها الارقام 33-33 قبل ان يبدأ فاصل انطلاقات أبو حواس السريعة ومتابعات عباس الهجومية التي كان يحولها لسلات لتنتهي الفترة الثالثة 53-45.

النهج السريع للمنتخب تواصل في الفترة الأخير مع ايقاف خطورة الاندونيسي حيث سجل المنتخب 26 نقطة مقابل 6 لمنافسه، ولتكون الحصيلة في النهاية 6 ثلاثيات للمنتخب مقابل 8 لمنافسه، لكنه فقد 9 كرات فقط مقابل فقدان الاندونيسي 18 كرة وقطع 13 كرة مقابل كرتين فقط للاندونيسي ليفوز بفارق 28 نقطة.

وكان هاشم عباس الابرز في صفوف المنتخب بعدما حقق «الدبل دبل» بتسجيله 14 نقطة بالاضافة الى 12 متابعة وقطع كرتين خلال مشاركته بنحو 23 دقيقة، فيما سجل أمين أبو حواس 14 نقطة بالاضافة الى قطعه 4 كرات ومتابعة خلال نحو 19 دقيقة، زين النجداوي 12 نقطة بالاضافة الى 5 متابعات و3 «بلوك شوت» وقطع الكرة مرتين خلال مشاركته بنحو 23 دقيقة، جوردان الدسوقي 11 نقطة منها ثلاث ثلاثيات في الربع الثاني وتمريرتين حاسمتين وقطع كرة خلال مشاركته بنحو 18 دقيقة، يوسف أبو وزنة 8 نقاط و5 متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرة خلال مشاركته بنحو 18 دقيقة، فادي ابراهيم 7 نقاط و8 تمريرات حاسمة وقطع كرتين خلال مشاركته بنحو 19 دقيقة، مالك كنعان سجل 5 نقاط وقام بـ 10 تمريرات حاسمة وثلاث متابعات خلال مشاركته ب 26 دقيقة فيما كان أحمد الحمارشة أكثر من شارك بنحو 28 دقيقة سجل خلالها ثلاث نقاط من تسديدة من خارج القوس بالاضافة لـ 6 متابعات جميعها دفاعية وقام بـ 3 «بلوك شوت» وقطع الكرة مرة وقام بتمريرة حاسمة.