عمان - الرأي

يغلق عند الثالثة من عصر بعد غد الأربعاء، باب التسجيل لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الذي تنطلق منافساته الجمعة 26 تموز الجاري.

وقامت اللجنة المنظمة للسباق بتجهيز كافة ترتيبات السلامة على المسار، وبات جاهزا لإقامة السباق وفقا لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، فيما سيتم تخصيص أماكن للجمهور وتوفير شاشات للعرض.

ويتنظر عشاق سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان بشغف كبير انطلاق منافسات السباق التاريخي بمشاركة نخبة من المتسابقين الأردنيين والعرب.

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل 15 نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الثانية والثالثة ويبلغ طول المسار 3000 متراً والبداية 203 متراً، والنهاية 446 متراً وفرق الارتفاع 243 متراً فيما يبلغ مستوى التدرج 8%.

ومن المنتظر أن يشهد السباق منافسة قوية على لقب هذا العام خاصة في ظل منافسة أردنية تقودها كوكبة من أبطال سباقات السرعة والهضبات.

ويتطلع السائقون للسنة الـ12 على التوالي إلى كسر الرقم القياسي المسجل في العام 2007 بإسم المتسابق اللبناني روجيه فغالي الذي حققه في العام 2007، والبالغ 1.48.76 دقيقة.

ويتطلع المتسابق خاتشيك شاديان إلى تحقيق لقب السباق للمرة الخامسة على التوالي، واحتكار الرقم القياسي بعدد الألقاب، وكان شاديان قد حقق لقب 2018 بزمن 1.50.65 دقيقة.