عمان - سناء الشوبكي

احتفلت جامعة البترا بتخريج طلبة الفصل الثاني من الفوج الخامس والعشرين للعام الدراسي 2018/2019، على مدى يومين على المسطح الأخضر في حرم الجامعة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.

وهنأ المولا الطلبة الخريجين وذويهم قائلاً «إنكم منذ اليوم ستبدأون منعطفاً جديداً في حياتكم وقد أعددناكم لذلك وزودناكم من الخبرات والمعارف ما يكفي لأن تعيشوا حياتكم الجديدة وأنتم واثقون من أنفسكم وقدراتكم»، مضيفًا «نريدكم أن تكونوا ممثلين أوفياء لجامعتكم وشخصيتها المميزة».

وأكد الطالب محمد صالح في كلمة الخريجين لليوم الأول على دور الاجتهاد في تحقيق النجاح قائلا «إن هذا اليومَ يومُ فرحٍ طالما انتظرناه، وسعينا بجدٍّ لكي يتجلّى واقعا بعدما حلمنا به طويلا، أن نتخرجَ وفي يدِنا سلاحُ العلم، فكم سَهِرْنا اللّيالي، واجتهدنا فأنجزنا، ووعدْنا فحققنا، فهذه مسيرتُنا في تخصصاتِنا المختلفة، فالنجاحُ يحتاج التصميمَ والصبرَ، ولا يملكُ الصبرَ والتصميمَ إلا أصحابُ العقولِ والألباب».

وقالت فرات الدبس في كلمة الخريجين لليوم الثاني إن الاجتهاد لم ينته بانتهاء الدراسة الجامعية، قائلة «اليوم تضافُ على عاتقِنا مسؤوليةٌ أخرى، وواجبٌ آخر، هو العلمِ وحملُه، فنسألُ اللهَ أن نكونَ على قدْرٍ من الوعيِ والبصيرةِ وحُسنِ التصرّف، بأن نُجيدَ تعلّمَ العلمِ وتعليمِه، ونسعى في إحياءِ أمّةٍ عزيزة، عِمادُها المعارف، وأساسُها الفضيلة».