عمان - سرى الضمور

عقدت الجمعية الأردنية لمعلمي الفيزياء اللقاء الاول الذي جمع اعضاء الهيئة الادراية للجمعية ومشرفي الفيزياء من كلا القطاعين العام والخاص الخميس الماضي.

وتهدف الجمعية الى تعزيز دور الكفاءات الأردنية في مجال الفيزياء، وتدعو جميع المهتمين والعاملين في هذا المجال بالانتساب الى الجمعية في سبيل تعزيز اطر التعاون لتطوير مخرجات العملية التعليمية وبما يصب في خدمة المصلحة العامة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور مروان الموسى أن الجمعية أسست في بادرة لمشاركة وتبادل الخبرات سواء على صعيد الاكاديميين في الجامعات الاردنية والمعلمين العاملين في كلا القطاعين العام والخاص وفي كافة مواقعهم لاجل تقديم الخدمة والمشورة اللازمة للطلبة والباحثين واصحاب الاختصاص.

وبين الموسى ان الجمعية ترتأي في خططها المستقبلية الى اقامة المؤتمرات العلمية والاستفادة من الشراكة مع عدد من الجهات المانحة وتأطير سبل التعاون لاجل تمكين الطلبة المتميزين من إكمال دراستهم في الجامعات العربية والعالمية وتطوير نوعية المخرجات العلمية الاردنية. وانطلاقا من اهمية علم الفيزياء، اوضح الموسى ان الجمعية وضعت استراتيجيات علمية وتربوية لإيصال علم الفيزياء نظرا لاهميته في المجتمع المحلي والعالمي، ووضع المنهجية اللازمة امام اصحاب القرار باهمية تطوير هذا المبحث الاساسي في التدريس الاساسي والثانوي لتنعكس?آثاره على مخرجات التعليم وبالتالي خدمة الوطن والإرتقاء بمخرجات التعليم الاردنية لتضاهي الدول المتقدمة. وتنوي الجمعية وفق الموسى عقد ورش عمل بين الجامعات بالتعاون مع عدد من المعلمين والمعلمات بما ينعكس على الطلاب من خلال تطبيقها مع الطلبة في المدارس واشراكهم في عملية التطوير والبحث المتقدم.