عمان - الرأي

منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، موافقته للاعب بهاء عبد الرحمن، لمغادرة تجمع النشامى، لإتمام تفاصيل احترافه خارج الأردن، والالتحاق بناديه الجديد.

ويأتي تجمع المنتخب الحالي، استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تبدأ 30 الشهر الجاري في العراق، حيث أعلن الجهاز الفني في وقت سابق قائمته الأولية، بغياب كافة اللاعبين المحترفين بالخارج، الأمر الذي ينسحب على عبد الرحمن بعد تأكد خوضه لتجربة جديدة خارج الاردن في الموسم المقبل، وفهم أنها ستكون في نادي أُحد السعودي.

وباتت قائمة النشامى الحالية تقتصر على (30) لاعباً، مع إمكانية تقلص العدد أكثر، في حال مغادرة لاعبين جدد للاحتراف بالخارج، قبل انطلاق بطولة غرب آسيا.

واستأنف النشامى أمس، تدريباته البدنية والفنية على ملعب الكرامة، لرفع مستوى الجاهزية للمشاركة في البطولة، بعد الانتهاء الليلة قبل الماضية من الاختبارات البدنية التي جرت بإشراف مدرب اللياقة كريم مالوش.

وينتظر أن تتواصل التدريبات اليومية على ذات الملعب، حتى صباح الجمعة القادم، مع تقليص القائمة إلى (26) لاعباً، والمغادرة إلى تركيا لإقامة معسكر تدريبي يمتد حتى نهاية الشهر.

ويعقب معسكر تركيا، اختيار القائمة النهائية للمنتخب والتي تضم (23) لاعباً، للمشاركة في بطولة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات.

وجاء النشامى على رأس المجموعة الثانية في البطولة الى جانب السعودية والكويت والبحرين، فيما ضمت «الأولى» سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى جانب منتخب البلد المضيف، بانتظار سحب القرعة لجدولة المباريات، يوم 20 الجاري في العاصمة بغداد.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة اعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، حيث تسحب القرعة 17 الجاري في ماليزيا، قبل أن تنطلق التصفيات في الخامس من ايلول القادم.