عمان - حابس الجراح

اختتمت، أمس، في حدائق الحسين، النسخة الأولى من «سامسونج سباق السيدات 2019»، الذي نظمته وأشرفت على إقامته الجمعية الأردنية للماراثونات «رن جوردان» وحظي برعاية سمو الأميرة دانة فراس.

وبرزت خلال هذا الحدث العديد من الأسماء وفق الأرقام التي تحققت وهو الأمر الذي يدل على المنافسة والندية التي شهدها السباق.

وشارك في النسخة الأولى من الحدث ما يقارب 100 متسابقة، وأقيم بصبغة نسائية متكاملة تحت شعار «أركضي عشانك»، بحضور عدد من الشخصيات وعدد من كبار الزوار بالإضافة إلى ناشطات من المجتمع المدني «صاحبات المبادرات»، فيما استضافت الجمعية الفنانة الأردنية زين عوض بحفل الختتام.

وضم السباق فئتين: 2.5 كم و5 كم، تشجيعاً للمراًة من كافة الفئات العمرية ومستويات اللياقة سواء كن محترفات أو هاويات أورياضيات أو محبّات لرياضة المشي، ليحتفل بالمرأة الأردنية ويكون مبادرة فريدة من نوعها لتمكين المرأة، مركزاً على أهمية الرياضة في الحياة اليومية.

وتم الإعلان عن النتائج الرسمية للفائزات بالسباق خلال حفل ختامٍ مميز الذي أقيم مقابل ساحة مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين، حيث توجت سمو الأميرة دانة فراس والمدير العام للجمعية،لينا الكرد الأردنية ودانا دحبور من سامسونج الكترونيكس المشرق العربي الفائزات في مختلف فئات السباق.

وفي حديثها بعد السباق، هنأت الكرد الفائزات والمشاركات بهذا الحدث الرياضي الأول من نوعه، مشيدة بمخرجات السباق الذي تكلل بالنجاح، «تفتخر الجمعية بهذا الانجاز المميز الذي يعنى بتمكين المرأة والتركيز على انجازاتها في كافة الميادين، ونحن سعداء بهذا الاهتمام الذي حظي به السباق من كافة الفئات، ونتطلع لإقامة السباق على شكل أكبر في العام القادم ليضم مسافات أكبر».

واختتمت حديثها بشكرها لرعاية سمو الاميرة دانة فراس وللداعمين والشركاء من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة، والشركاء الإعلاميين الذين آمنوا برؤية الجمعية، مثنيةً على جهودهم المتواصلة التي مكنت من تحقيق هذه المبادرة التي تحتفي بالمرأة الأردنية على وجه الخصوص.

وفي حديثهن لـ(الرأي) أشادت العديد من المشاركات، وعدداً آخر من المدربين والمرافقين بهذا الحدث المميز وشددوا في الوقت ذاته على توسيع رقعة المشاركة والمسافات، بالاضافة إلى دعوتهم لدعم المرأة رياضياً بشكل أكبر والمساعدة على تنويع الأحداث الرياضية النسوية التي بدأت تأخذ طابعاً تصاعدياً من حيث المشاركة والتواجد.

نتائج السباق النهائية:

- سباق 2.5 كم: هدى جعارات (00:11:10)، مريم شعبان (00:12:25)، أيات مصطفى (00:13:47).

- سباق 5 كم فئة 12 – 18 سنة: لما المفلح (00:21:41)، سوزان جعارات (00:23:03)، تبارك جعارات (00:23:39).

- سباق 5 كم فئة 19 – 30 سنة: هانويا حسبالله (00:21:09)، صبرية المارادات (00:22:31)، كارينا عثمان (00:24:59).

- سباق 5 كم فئة أكبر من 30 سنة: شريفة السقا (00:26:57)، غزلان كموني (00:27:38)، ماري كوكس (00:27:44).