عمان - الرأي

قال وزير الداخلية سلامة حماد ان ضمن اجندة عمل الحكومة تسهيل اجراءات العمل في المراكز الحدودية سواء امام حركة المسافرين او نقل البضائع.

وقال خلال جولة لمركز حدود جابر ان الحكومة حريصة على تزويد المراكز الحدودية بكل احتياجاتها الفنية والادارية والامنية لانها تعتبر متطلبا اساسيا للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة عبر هذه المراكز.

وأكد حمّاد خلال جولة وزارية لكل من وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية والاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، ومدير الامن العام اللواء فاضل الحمود والمدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات الحكومية العاملة في المركز للوصول بها الى مرحلة التكاملية في الاداء وتطوير العمل بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وشدد على ضرورة تطبيق القانون والتقيد التام بالاجراءات المتبعة لضمان تسيير الامور المتعلقة بعمل المركز على اكمل وجه.

من جانبه اكد وزير المالية استعداد الوزارة لدعم المركز وتخصيص المبالغ المالية اللازمة لتلبية الاحتياجات الضرورية اللازمة للنهوض بالمهام التي تقع على عاتق المركز وموظفيه والمؤسسات الحكومية العاملة فيه.

فيما كشف وزير الاشغال عن انجاز المشاريع والبنى التحتية والطرق اللازمة لتسهيل حركة القادمين والمغادرين والعاملين في المركز باسرع وقت وضمن الخطة الموضوعة لذلك.

وقال مديرا الامن العام والدرك ان الاجهزة على كامل الاستعداد لزيادة عدد الكوادر الامنية والشرطية اللازمة لتنظيم العمل واسناد موظفي المركز بالخدمات الشرطية اللازمة للحفاظ على النظام ومواجهة حالات الاكتظاظ التي يشهدها لضمان انسيابية العمل وتذليل اية معوقات او مشاكل قد تطرأ اثناء العمل.

من جانبه،بين محافظ المفرق ياسر العدوان الاجراءات الامنية والادارية التي سيتم تنفيذها لتسهيل وتنظيم العمل داخل وخارج الحدود وابرزها استحداث مكتب يتبع لمحافظ المفرق وتكليف حاكم اداري «متصرف» لادامة العمل واتخاذ القرارات الفورية بحق المخالفين والمعتدين على الموظفين العاملين داخل المركز الى جانب بعض الاجراءات اللازمة لمنع عمليات التهريب وتنظيم وتطوير مستوى العمل.

فيما عرض مدير مركز حدود جابر العقيد ماهر العموش رؤية المركز ورسالته واهدافه والخدمات التي يؤديها وتطلعاته المستقبلية وابرز المشاريع التي نفذها والمشاريع التي ما زالت قيد التنفيذ اضافة الى ابرز الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير مستوى العمل.

ودار نقاش موسع خلال الزيارة حول الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل في المركز.

وقام الوفد الوزاري بجولة في اقسام المركز واطلعوا على واقع الخدمات المقدمة حيث اكد وزير الداخلية انه سيتم بالتعاون مع الوزارات المعنية تلبية متطلبات واحتياجات المركز الفنية والادارية والامنية باسرع وقت.