عمان - الرأي

خضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس الخميس، لإختبارات بدنية، على ملعب الكرامة، باشراف مدرب اللياقة كريم مالوش، للوقوف على الحالة البدنية للنشامى.

وتأتي الاختبارات البدنية، في إطار خطة العمل التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة فيتال بوركلمانز، للتعرف على مستوى الجاهزية البدنية لكل لاعب، وتحديد برنامج الإعداد خلال الفترة القادمة، لبلوغ الجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا 30 الجاري.

ويستأنف المنتخب تدريباته البدنية والفنية صباح اليوم الجمعة على ذات الملعب، قبل ان يصعد تحضيراته في الأسبوع المقبل، تأهباً لاختيار (26) لاعباً من القائمة الأولية، للدخول في معسكر تدريبي بتركيا 19 الجاري يستمر حتى نهاية الشهر.

ويعقب معسكر تركيا، اختيار القائمة النهائية للمنتخب والتي تضم (23) لاعباً، للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تبدأ 30 في العراق بمشاركة تسعة منتخبات.

وكان الجهاز الفني استدعى الحارس يزيد أبو ليلى تعويضاً لخروج زميله عبدالله الفاخوري الذي سيتوجه إلى قطر للعلاج وباتت بذلك القائمة الأولية تضم: معتز ياسين، احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، براء مرعي، احمد الصغير، انس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، سالم العجالين، سليم عبيد، هادي الحوراني، فادي الناطور، محمد بني عطية، فراس شلباية، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، يوسف ابو جزر، خليل بني عطية، احمد سمير، نور الروابدة، صالح راتب، سعيد مرجان، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، عمر هاني، حسان زحراوي، محمد ابو زريق، احمد عرسان، عبدالله العطار، حمزة الدردور ومحمد الزعبي.

إلى ذلك، جاء النشامى على رأس المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا الى جانب السعودية والكويت والبحرين، فيما ضمت «الأولى» سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى جانب منتخب البلد المضيف، بانتظار سحب القرعة لجدولة المباريات، يوم 20 الجاري في العاصمة بغداد.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة إعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، حيث تسحب القرعة 17 الجاري في ماليزيا، قبل أن تنطلق التصفيات في الخامس من أيلول القادم.