احتفلت الفنانة ميار الغيطي بخطوبتها، وحرص عدد من المشاهير على الحضور وتهنئة العروسين، لكن ما لبث أن حدث الأمر المعتاد منذ سنوات حيث تحيّر بعض الجمهور في معرفة من هي «ميار» ومن هي «مي»، بل ونشرت بعض المواقع الإخبارية صورة «مي» بدلا من العروس.

لذلك نعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن كلا الشقيقتين، سواء في المجال الفني أو على الصعيد الأسري.

1 - ميار ومي هما ابنتا الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الغيطي والإعلامية منى بارومة.

2 - ميار هي الابنة الكبرى، ولدت في عام 1992، وتبلغ حاليًا من العمر 27 عامًا، بينما «مي» الشقيقة الصغرى ولدت في عام 1998، وتبلغ من العمر حاليًا 21 عامًا.

3 - تأثرت الأسرة بفيلم «امبراطورية ميم»، وقررت الأم أن تسمي ابنتيها أسماءً تبدأ بنفس الحرف، فكانت ميار الأولى، ثم اختارت الابنة اسم شقيقتها الصغرى عند مولدها ليكون أول حرفين من اسمها «مي».

4 - شاركت «ميار» لأول مرة في التمثيل حين كان عمرها 5 سنوات في مسلسل «الحصيدة»، إلا أنها تعتبر الظهور الأول الحقيقي لها في فيلم «كابتن هيما» عام 2008.

5 - على مدار 11 عامًا شاركت ميار في عدد من الأفلام والمسلسلات، أبرزها «أيام الرعب والحب»، «قلب ميت»، «بنت من الزمن ده»، «حرمت يا بابا»، «مع سبق الأصرار»، «آدم وجميلة»، «سرايا عابدين»، «طلعت روحي»، «فبراير الأسود».

6 - يعتبر الظهور الأول الحقيقي لـ«مي» في مسلسل «القاصرات» عام 2013، والذي تلاه مشاركتها في عدد من الأعمال، أبرزها «أستاذ ورئيس قسم»، «جراند أوتيل»، «لا تطفئ الشمس»، «طايع»، «زودياك»، و«اشتباك».

7 - اشترط والدهما عليهما في بداية دخولهما لمجال الفن، أن ترافقهما والدتهما أثناء التصوير، وألا يكون هناك تأخير في مواعيد العودة للمنزل، وألا تقدمان مشاهد عري.

8 - يعتقد الكثيرون أنهما توأم، وكثيرًا ما اختلط الأمر في عدد من المواقف، لذلك قررتا الظهور سويًا في أحد المهرجانات الفنية برفقة والدهما، ونشرا الصور على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي لتؤكدان أنهما اثتنان وليستا فنانة واحدة أو حتى توأمًا، وتتابع ظهورهما سويًا خلال العديد من الفعاليات الفنية حتى الآن.

9 - أعلنت «مي» قبل فترة خضوعها لعملية جراحية لاستئصال ورم بالثدي.

10 - أعلنت الإعلامية منى بارومة خطبة ابنتها «ميار» للمهندس شريف العالمي، بحضور عدد من نجوم الفن والإعلام.