المفرق - حسين الشرعة

اقر مجلس العمداء في جامعة آل البيت أسس التحليل الإحصائي لرسائل الماجستير واطروحات الدكتوراة لغايات ضمان جودتها، وخضوعها للأسس العلمية المضبوطة، ليصار الى البدء الفوري بالعمل فيها.

و ستقوم شعبة الاستشارات في مركز الاستشارات وتنمية المجتمع المحلي، بمهام الاشراف على عملية التحليل الاحصائي لجميع رسائل الماجستير واطروحات الدكتوراه التي يشرف عليها أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، والتي ستقوم بتزويد الطالب بكتاب يؤكد بان البيانات تم تحليلها تحت اشراف الشعبة والمشرف الأكاديمي للشعبة وذلك لغايات السير في إجراءات تحديد لجنة المناقشة لاحقا..

ويبلغ عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة 2622 طالبا وطالبة، حيث ان هذه الخطوة الهامة تأتي كجزء من الإجراءات التنظيمية التي تتخذها الجامعة للارتقاء والاعتناء بالبحث العلمي وببرامج الدراسات العليا في جامعة آل البيت لتكون بدورها مركزا للإبداع العلمي وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع.

ويعتبر هذا الإجراء وسيلة للوصول إلى الإبداع والتميز المؤسسي، لتحقيق التنمية المستدامة ، لا سيما وان الأبحاث العلمية ذات الجودة العالية تعد من أهم مؤشرات الجودة والتمييز لأي مؤسسة تعليمية والذي يزيد من ترتيبها في سلم تصنيف الجامعات محليا وإقليميا ودوليا.