المفرق - توفيق أبوسماقة

أعلن محافظ المفرق ياسر العدوان عن بدء حملة لإزالة البسطات والباعة المتجولين والمعتدين على الأرصفة المخالفين و التعامل مع المخالفين ضمن القانون.

واضاف انه تم تشكيل قوة أمنية من الشرطة والدرك والسير للقيام بهذه المهمة و التي تخدم المصلحة العامة ومنع الاعتداء على المصالح العامة والتعامل مع المخالفين وفق القانون ودون التراجع على الإطلاق عن هذه الحملة والتي بدات اليوم مرحلتها الأولى في مسارات لعدد من الشوارع في المدينة.

و أوضح العدوان ان موضوع البسطات والتي تغلق الشوارع العامة و تعيق حركة المارة لن يسمح بها مجددا لما لها من اثار امنية و سلبية على المواطنين الذين يتسوقون ويستخدمون هذه الشوارع والتي وجدت بالاصل لمرور المواطن والمركبة وليس للبسطات والباعة المتجولين .

وشدد العدوان بان اللجنة والقوة الامنية الخاصة بالحملة ستقوم بحملات غير معلنة ضمن مرحلة ثانية وثالثة ورابعة والى ان تنتهي وجود هذه البسطات والباعة المتجولين وبما يحافظ على حقوق مستخدمي هذه الارصفة والشوارع والتي وجدت لخدمة المواطن ، منوها ان اللجنة والتي يشرف عليها مساعد محافظ المفرق الدكتور عماد كنعان تتشكل من الأمن العام والدرك والسير وكوادر بلدية المفرق الكبرى والمحافظة ولن يكون هناك تساهل على الإطلاق مع المخالفين وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ودون اي تراجع عنها.

واشار العدوان إلى أهمية تعاون المواطنين مع الحملة،واعدا بأنه سيكون هناك نتائح ايجابية تجاه معالجة مشكلة البسطات والباعة المتجولين والمعتدين على الأرصفة من خلال تطبيق القانون والتعليمات المعمول بها ولا تساهل في ذلك على الإطلاق من خلال تنظيم حملات فجائية على البسطات والباعة والمعتدين على الاماكن العامة ودون اي توقف .

و لفت الى انه سيكون حملات مماثلة ايضا على أصحاب المركبات الخاصة التي تعمل باجر والتاكسي التي لا تتقيد بتشغيل العدادات بحيث ستقوم لجنة امنية ايضا وفق خطة وضعت بهذا الخصوص واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين وفق القانون والصلاحيات المخولة لنا بذلك ودون ايضا اي تساهل في ذلك.