عمان - سائدة السيد

بحث نائب رئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي أمس الاول، مع سفير جمهورية غانا لدى الاردن الشيخ طاهر دامبا في مقر الغرفة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دول افريقيا، وضرورة تكثيف جهود القطاع الخاص في كلا البلدين.

ودعا الرفاعي خلال اللقاء إلى أهمية استغلال العلاقات المتميزة بين غانا والأردن، لزيادة النمو في الاستثمارات والعلاقات التجارية، وتبادل الخبرات واستكشاف فرص إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي المتميز للأردن، خاصة في فرص دخول المنتجات الوطنية الى السوق الغاني، مثل الأدوية والأسمدة وزيت الزيتون والمواد الغذائية ومنتجات البحر الميت.

من جهته أكد سفير غانا على أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع الأردن، مشيرا إلى أهمية الخبرات الأردنية في مجال الهندسة الصناعية، ووجود العديد من المهندسين الذين يعملون في مجال صناعة المشروبات الغازية وغير الغازية، حيث تعتبر غانا من أكبر المصدرين لقارة افريقيا في هذا المجال. كما استعرض السفير عناصر الاقتصاد في غانا، والقائم على الزراعة والمحاصيل التي تنتجها مثل الكاكاو والأرز والبن والذرة والمكسرات والموز والأخشاب وزبدة الشيا، إضافة إلى الموارد المعدنية كالذهب والماس والبترول والغاز، داعيا أصحاب الأعمال الأردنيين للاطلاع على أهم الفرص المتاحة فيها.