عمان - احمد النسور

اوعز وزير الصحة بالوكالة الدكتور وليد المعاني الى امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول بتشكيل لجنة للتحقق في ظروف معالجة ووفاة الطفلة جود البالغة من العمر (3) سنوات وتقديم تقريرها بالسرعة الممكنه.


وقال الدكتور ابو الفول في بيان اصدرته الوزارة اليوم الخميس ان اللجنة تضم ذوي الاختصاص المعنيين مشيرا انه سيتم تزويد الوزير بنتائج التحقيق حال انتهاء اللجنة من اعمالها.

وكان مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات شكل لجنة لبحث أسباب وفاة الطفلة جود حاتم، البالغة من العمر 3 سنوات، والتي توفيت بحالة اعتلال دماغي وغيبوبة وأعراض سريرية.

ووفق زريقات "لا تهاون مع كل مقصر مهما كانت صفته والتحقيق جاري واللجنة على قدر عالي من الكفاءة والحيادية وسيتم متابعة القضية بكل اهتمام،

وفي التفاصيل اكد الدكتور زريقات انه تم إجراء التقييم السريري والمخبري والفحوصات اللازمة بإشراف مباشر من استشاري أمراض الاطفال والعناية الحثيثة المناوب وفريق وحدة العناية الحثيثة الطبي والتمريضي، وكانت الطفلة جود تعاني من اعراض اعتلال وظائف الأعضاء المتعدد واختلاجات صرعية معندة.

وبين انه تم التعامل مع الحالة حسب الأصول الطبية والعلاجية المتبعة، وتم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، وكانت حالتها المرضية حرجة ودون استجابة للمداخلات العلاجية بل والحاجة لإجراء عملية الإنعاش القلبي والتنفس لأكثر من مرة خلال فترة وجودها في المستشفى.

وأشار زريقات إلى ان الطفلة قد تم الاشراف عليها من فريق العناية الحثيثة وأطباء الأطفال المناوبين، إلى أن توفيت يوم ١٧ حزيران ٢٠١٩، خلال فترة العلاج في وحدة العناية الحثيثة في قسم الأطفال كان هناك تواصل مستمر مع ذوي الطفلة واعلامهم عن تطور حالتها السريرية خطوة بخطوة.