عمان - فرح العلان



انطلقت اول من امس على مسرح الاوديون فعاليات مهرجان موسيقى البلد، بعرض موسيقي لفرقة المربع الأردنية، تلاها عرض منفصل للفنان الاردني يزن الصرايرة، لتختتم الليلة الاولى من المهرجان بعرض لفرقة HOH المصرية.

وتميزت اغاني العرض الموسيقي الذي قدمته فرقة المربع الاردنية، بالحس الجمالي للكلمات، بمرافقة الموسيقى التي عزفت على نمط ما بعد الروك بمصاحبة مقاطع الجيتار وأناقة الإيقاع.

فيما قدم المغني محمد عبد الله مجموعة من الاغاني، بمرافقة العازف باسل ناعوري على الكيبورد والترومبيت وفراس عرابي على الجيتار الكهربائي.

اما الفنان الاردني يزن الصرايرة فقدم من جانبه عددا من الاغاني التي جمعت ما بين الالحان البدوية والأندي والعربية والموسيقى الالكترونية التجريبية.

وفي الجزء الثالث من الامسية قدمت فرقة HOH المصرية التي تعتبر مشروعا تعاونيا بين ثلاث من أشهر قادة الفرق المستقلة في مصر، وتضم الموسيقيون هاني عادل وأوسو لطفي وهاني الدقاق، مجموعة من الاغاني بأشكال و ترتيبات موسيقية جديدة.

وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم الخميس على مسرح الاوديون بالعرض الجزائري للمغني و الملحن و الكاتب الجزائري D Jam الذي سيقدم موسيقى الريغي و الموسيقى الافريقية، ويليه عرض للمشروع الموسيقي المشترك «هارموني» للفنانة اللبنانية تانيا صالح والسويدية لينا نابيرج.

اما الجمعة رابع ليالي المهرجان فيتضمن تقديم العرض الاول في الوطن العربي للمشروع الموسيقي المشترك بين الاردن وكندا «على خطى رومي» وهو الإنتاج مشترك لفرقة القسطنطينية (كندا) ومهرجان موسيقى البلد (الأردن)، والذي تشترك في تقديمه الفنانة التونسية غالية بن علي و الكندي كيا تاباسيان بمشاركة الفنان الاردني ناصر سلامه و فرقته «القسطنطينية» الكندية.