عمان - منير طلال

كشف الأمين العام للجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا أنه سيتم إقامة بطولة الصيف سنوياً لإعطاء الزخم للعبة طول العام.

وشكر أبو عطا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر الاتحاد للكشف عن البطولة، المؤسسات الراعية الخمس: كيا، ايسوزو، هونداي، تويوتا و GAC على رعايتها الفرق ومتأملاً أن يتواصل الدعم والتعاون معها في المستقبل، وخص بالشكر رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان الذي يتكفل من خلال شركاته بدعم أربعة فرق من أصل الفرق الخمسة الذي تكفل تويوتا برعايته.

وبين الأمين العام انه تم توزيع اللاعبين بشكل متساوي على الفرق وبحسب اختيارات المدربين وبحسب مراكز اللاعبين، مشيراً الا أن الدخول مجاني لحضور المباريات.

وأضاف: اللاعبون المشاركون في البطولة سيشكلون العمود الفقري للفرق خلال الموسم الذي ينطلق في الخريف من خلال بطولة كأس الأردن والذي لن يشارك فيه لاعبو المنتخب الوطني بسبب ارتباطهم بمرحلة التحضير للمشاركة في مونديال الصين الذي يقام خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 أيلول.

وبدوره قال مدير البطولة مضر المجذوب أن الحدث فرصة جيدة لظهور مواهب جديدة لتعزيز تعاقدات الأندية والمنتخب في المستقبل خاصة انه تم تخصيص البطولة للفئة العمرية الشابة تحت 23 عاماً، وتم وضع شروط خاصة فيها من خلال منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة بمدة زمنية 10 دقائق على الأقل لكل لاعب، وظهر تقارب المستوى بين الفرق المشاركة.

مدير التسويق في GAC وايسوزوا محمد جقة قال: نحن كـ ايسوزوا ومنذ دعم صقور الأردن خلال تصفيات كأس العالم نحب ان يرتبط اسمنا مع لعبة كرة السلة، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

وتحدث مدير التسويق لـ كيا علاء قطينة: كيا مهتمة بالرياضة في العالم بشكل عام برعايتها التظاهرات الكبيرة، وانه من واجبنا الوطني دعم كرة السلة في الأردن صاحبة الإنجازات لتواصل إبداعتها وتألقها.

واعتبر مدير التسويق في هونداي عمار الجعبيري أن الأجواء الجماهيرية العائلية أهم ما يميز لعبة كرة السلة عن باقي الألعاب وكل الشكر لاتحاد السلة الذي يسعى بكل ما لديه من قوة لإعادة الجماهير إلى الملاعب.

وقالت سوزان القسوس من مؤسسة الوحده لتجارة السيارات: النشاط لفريق العمل للجنة المؤقتة لاتحاد السلة ممثلة برئيسها محمد عليان والاعضاء محفز لجميع الشركات لتقديم الدعم والرعاية للعبة.

وبحسب برنامج البطولة يختتم الدور الأول 4 تموز ويتأهل أول وثاني الى الدور النهائي حيث ينال اللقب من يسبق منافسه للفوز بانتصارين من أصل ثلاث مباريات فيما يلتقي الثالث والرابع في لقاء واحد للفوز بالميدالية البرونزية.