المفرق - حسين الشرعة

كشف مدير المجالس البلدية في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات أن بلديات جرش والدفيانة وصبحا وجرش والزرقاء لم تسلم موازناتها للوزارة بهدف تدقيقها والمصادقة عليها ، فيما اكد ان موازنة بلدية المفرق الكبرى قيد التدقيق بعدما اجرت بعبض التعديلات التي طلبتها الوزارة .

واضاف ان الوزارة صادقت على موازنة (96) بلدية في كافة مناطق المملكة ما يمكنها من طرح مشاريعها وتقديم خدمات لطالبيها في مناطقها مشيرا الى ان الوزارة تلزم تلك البلديات التي لم تقدم موازناتها بالصرف وفقا للقاعدة الاثني عشرية استنادا الى انفاق العام الماضي . وبين مهيدات ان موازنة بلدية المفرق سيصار الى تدقيقها ليصار الى المصادقة عليها قريبا بهدف تنفيذ مشاريعها للعام الحالي .

وكانت وزارة الشؤون البلدية تأخرت في المصادقة على موازنة بلدية المفرق الكبرى ما حال دون طرح عطائتها من المشاريع الخدمية التي تتطلبها المدينة والمناطق التابعة لها .

وحسب رئيس البلدية عامر الدغمي فان الوزارة لم تصادق على موازنة البلدية والتي تصل الى ما يقارب من (14) مليون دينار لافتا الى ان الحالة هذه ادت الى تأخير طرح عطاءات البلدية من المشاريع الخدمية التي وضعتها بهدف تقديم كافة الخدمات للمواطنين في اماكن تواجدهم .

وعزا الدغمي في حديث الى " الرأي " اسباب تأخير المصادقة على موازنة البلدية لاستحداث وظائف من قبل الوزارة للبلديات ضمن الفئة الاولى ومنها المفرق وتتمثل بتعيين مهندسين ومحاسبين وفنيين تتطلبها البلدية بهدف تحسين الخدمات.

واشار الى انه وحال المصادقة على الموازنة فان البلدية جهزت كافة مشاريعها ليصار الى الاسراع في طرحها لتتمكن من تنفيذها العام الحالي متوقعا الدغمي استكمال المصادقة على الموزانة خلال اسبوع على ابعد تقدير .