السلط - لينا عربيات

يفتقر مركز صحي البقعان الواقع في منطقة بركة العامرية للمساحة المناسبة التي تتلاءم مع اعداد المراجعين والتي تصل شهريا الى ما يزيد عن 1000 مراجع، حيث لا تزيد مساحة مبنى المركز المستأجر عن 150 مترا مربعا.

وطالب مراجعون بإيجاد مبنى جديد يتناسب مع اعداد المراجعين ويتوفر فيه اعداد اطباء اكثر، حيث علمت $ ان مركز صحي البقعان يتوفر فيه طبيبان منهم طبيب عام يراجعه شهريا 649 شخصا بالاضافة الى وجود طبيب اسنان وصيدلية وامومة ومحاسبة، مؤكدين ان الحاجة تتطلب وجود غرفة لشؤون الموظفين لتسهيل الخدمة المقدمة.

وقال المراجعون ان مبنى صحي البقعان لا يتوفر فيه غرفة لملفات المرضى حيث يلاحظ المراجع وجود ملفات المرضى في زاوية لا تتعدى مساحتها المتر ونصف المتر في احدى زوايا غرفة الاستقبال، مؤكدين ان المريض يضطر للانتظار خارج المبنى تحت اشعة الشمس في اوقات كثيرة نظرا لضيق مساحة البناء.

واضافوا ان غرف المركز ضيقة جدا لا تتعدى مساحة بعضها 3x3 الامر الذي لا يستوعب الا وجود طبيب واحد بالغرفة الواحدة رغم الحاجة الى توفر اعداد اطباء اكثر للنهوض بالخدمة الطبية المقدمة بالمركز، خصوصا وجود الطب العام. من جانبه قال مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور وائل العزب انه سيتم ايجاد مبنى بديل لمركز صحي البقعان ضمن موازنة العام المقبل اذا اتيحت الفرصة، اما عن طريق استئجار مبنى جديد او انشاء مبنى مركز صحي جديد يخدم منطقة بركة العامرية والمناطق المحيطة بها.

واضاف انه سيتم حاليا دراسة محاولة عمل مناقلة من احد مشاريع مجلس المحافظة (اللامركزية) بعد مخاطبات ستجري مع اعضاء المجلس لتوفير ميزانية لانشاء مركز جديد او استئجار مبنى يتناسب مع اعداد المراجعين خلال العام الحالي، مؤكدا ان من اولويات اهتمامات وزير الصحة توفير البنية التحتية المناسبة للمراكز الصحية اينما وجدت.