عمان - الراي

عقدت أمس في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات فعاليات مسابقة الجامعة الأردنية للبرمجة بنسختها الثانية تحت إشراف مسؤولي المسابقة في الجامعة الدكتورة هبة سعادة والدكتورة ريم الفايز من الكلية والدكتور فهد جبير من كلية الهندسة .

وشارك في المسابقة 104 فرق من طلبة الجامعة حضر منهم 94 فريقا بواقع 282 طالبا وطالبة مما جعلها أكبر مسابقة برمجة على مستوى الأردن، تأهل فيها أكثر من 20 فريقا لتمثيل الجامعة في المسابقة الوطنية للبرمجة على مستوى الجامعات في المملكة.

وحصل فريق (undefined)ممثلا بالطلبة عبادة العبادي، وإيهاب ويونس وزياد النجار على المركز الأول، وفريق (Singularity) ممثلين بالطلبة عابد أبو حجلة وأسامة خلوف وشامخ الصوي على المركز الثاني، فيما فاز فريق (Shadow) ممثلا بالطلبة مصطفى ابراهيم وعرار الطورة وعمر جابر على المركز الثالث.

إلى ذلك أعرب عميد الكلية الدكتور أمجد هديب عن شكره لكل من ساهم في تنفيذ الفعالية وسيما القائمين عليها من الكلية؛ لما بذلوه من جهد لإنجاح المسابقة من دعم الفرق وتسهيل التدريبات لهم ودعمهم المادي والمعنوي.

ولفت رئيس جمعية المبرمجين الأردنيين الدكتور أشرف أحمد أن هذه المسابقة أكبر مسابقة للبرمجة أقيمت في الأردن، مثنيا على جهود الجامعة واهتمامها في المسابقة التي تتماشى مع رؤية ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني واهتمامه في البرمجة، متمنيا من الطلبة الفائزين في المسابقة أن يكونوا من أبرز المشاركين في مبادرة المليون مبرمج أردني.

وفي الحفل الختامي للمسابقة فور إعلان النتائج، سلم عميد الكلية مندوبا عن رئيس الجامعة الجوائز للفائزين، متمنيا لهم مزيدا من الأفكار والرؤى والنجاحات للوصول إلى أعلى المستويات ورفع اسم الوطن والجامعة عاليا.