عجلون - علي فريحات

التقى محافظ عجلون بالانابة محمد عطاالله غاصب أمس في مكتبه مدير شرطة عجلون العقيد محمد السيايدة ورئيس قسم السير الرائد قاسم كناكرية ومندوب هيئة تنظيم قطاع النقل لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بواقع النقل العام.

وأكد غاصب ضرورة استمرار الجهات كافة في توفير البيئة المرورية الآمنة التي تمكن المواطنين الحصول على خدمة مناسبة، من خلال التزام مشغلي وسائقي الباصات العمومية بالتعليمات والأنظمة، وتشديد الاجراءات القانونية بحق المخالفين، وتشديد الرقابة على المخالفات المرورية بمختلف أشكالها.

واشار المحافظ إلى أنه سيتم اتخاذ اجراءات الفترة المقبلة من شأنها تحسين الواقع المروري وخدمة النقل العام وخاصة تحديد الاتجاهات المرورية وتزويد الطرق بالشواخص المرورية التحذيرية والارشادية، ومتابعة مطالب أصحاب الحافلات العمومية باستبدال الحافلات سعة 22 راكبا بأخرى سعة 10 ركاب وتركيب مطبات في بعض المناطق التي تحتاج لذلك بالتعاون مع الأشغال العامة والبلديات.

من جانبه أكد مدير شرطة عجلون العقيد محمد السيايدة ان كوادر مديرية شرطة عجلون بمختلف اقسامها وخاصة السير تبذل جهودا كبيرة بهدف الحد من المخالفات المرورية مشيرا الى ان وعي المواطنين والسائقين وتعاونهم له دور اساسي في تحسين المنظومة المرورية. ونوه إلى أنه لا تهاون في تطبيق القانون في التعامل مع المخالفات المرورية بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين.

وبين رئيس قسم سير عجلون الرائد قاسم كناكرية انه يتم التعامل مع الملاحظات وفقا لاحكام القانون وبما يضمن توفير البيئة المرورية الآمنة والحد من بعض الاختلالات والازمات المرورية التي تشهدها بعض المناطق وخاصة منطقة الوسط التجاري ومجمع سفريات عجلون ومجمع كفرنجة، ويتواجد رقباء السير لتنظيم الحركة المرورية ومنع اي ازدحامات جراء بعض المخالفات مثل الوقوف المزدوج وعمل المركبات الخاصة مقابل الأجر.