القدس المحتلة - كامل إبراهيم

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس ٢٢ فلسطينيا خلال حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا ١٦ فلسطينيا بالضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجيش الاحتلال.

وأضاف انه اعتقل ٦ فلسطينيين من مدينة القدس بحجة المقاومة الشعبية واستهداف المستوطنين.

وأعطب مستوطنون صباح أمس، إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة سنجل شمال رام الله.

وقال رئيس بلدية سنجل معتز طوافشة إن عددا من المستوطنين اقتحموا القرية، وأعطبوا إطارات 10 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في البلدة.

وجدّد مستوطنون متطرفون، أمس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. ونفذ المستوطنون المقتحمون جولات استفزازية في مرافق واروقة المسجد الأقصى، برفقة حاخامات قدموا شروحات عن الهيكل المزعوم.

سبق ذلك، انتشر لقوات الاحتلال بشكل لافت في المسجد المبارك لتأمين اقتحامات وجولات المستوطنين حتى مغادرته من جهة باب السلسلة. ويشهد المسجد الأقصى اقتحام شبه يومي باستثناء الجمعة والسبت من قبل المستوطنين بهدف فرض واقع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

وقالت الاوقاف الاسلامية في القدس ان الاقتحامات الصباحية شارك فيها ٣٤ مستوطناً برفقة الجنود والشرطة ومرشد من الحاخامات، مشيرة الى ان عدد المقتحمين من السياح بلغ ٢١٣٠ سياحاً من جنسيات مختلفة. وأضافت الاوقاف الاسلامية انه بعد صلاة الظهر امس تجددت الاقتحامات التي شارك فيها ٢٠ مستوطناً من باب المغاربة وخرجوا بعد جولة شملت الجهة الشرقية وشمال المسجد «قبة الصخرة » وباب الرحمة وخروجاً من باب السلسلة بالرقص والغناء والانبطاح ارضاً في ساحة المدرسة التنكزية.

ولفتت الأوقاف الى اقتحام ١٤٥٠ سياحاً من جنسيات مختلفة من باب المغاربة في الفترة الثانية من الاقتحامات وغلب عليهم السياح الأميركان والكنديين.