الطفيلة - حسام المجالي

افتتح في منطقة القادسية بمحافظة الطفيلة ملعب خماسي لكرة القدم بدعم من شركة الاسمنت وبقيمة وصلت لـ 80 ألف دينار.

وحظي دعم شركة الاسمنت لنادي القادسية بافتتاح اول ملعب خماسي في المنطقة بمحط تقدير واهتمام المجتمع المحلي والمعنيين بالحركة الرياضية والشبابية في المحافظة.

واشاد رئيس النادي بسام الخوالدة بهدا الدعم مقدرا دور شركة الاسمنت في خدمة القطاع الرياضي وتفاعلها مع مختلف القضايا التي تهم الشؤون الرياضية والاجتماعية لما لها من تاثير كبير على مسار وتوجهات الشباب.

واشار الخوالدة خلال حديثه لـ $ الى ان ملعب الخماسي سيساهم في احياء وتفعيل النشاط الرياضي من خلال استقطاب الشباب في اجواء مثالية لمارسة رياضتهم المفضلة بعد ان كانوا سابقا يمارسونها على ملاعب ترابية وفي الشوارع العامة ما كان يشكل تهديدا وخطرا على سلامتهم.

وبين ان منطقة القادسية تضم العديد من العناصر الواعدة والتي هي بحاجة الى الاهتمام والدعم، وفي ظل انشاء الملعب الجديد فان عملية متابعة ورصد هذه الخامات ستكون متاحة بشكل افضل امام المهتمين بذلك، الامر الذي يمنح هذه العناصر المزيد من الحماس والدافعية في ابراز مهاراتهم وتعزيز مشوارهم في المستقبل القريب.

واكد الخوالدة ان الصعوبات المالية تقف عائقا امام انتساب النادي للاتحادات الرياضية» نعاني من قلة الدعم وامكاناتنا متواضعة والرياضة بشكل عام بحاجة الى دعم مالي كبير».

وحول البنية التحتية من مرافق ومنشات رياضية كشف رئيس النادي عن انشاء صالة متعددة الاغراض بدعم من مجلس المحافظة (اللامركزية) وسيتم المباشرة باعمال التنفيذ الشهر المقبل، لافتا الى ان المرافق الحالية بعد انشاء الملعب وانجاز الصالة تفي بالغرض في الوقت الحالي، مجددا التأكيد على حاجة النادي الماسة الى الدعم المالي حتى يتسنى له التوسع في نشاطاته الرياضية وخدمة شباب المنطقة بطريقة افضل، لافتا الى دور ودعم مديرية شباب الطفيلة في مساعدة الاندية والوقوف معها حسب الامكانات المتاحة.

ويخدم النادي شريحة واسعة من شباب المنطقة من خلال استخدام مركز اللياقة البدنية وملعب الخماسي باسعار رمزية وتشجيعية، الى جانب تنفيذ نشاطات داخلية بالتايكواندو والشطرنج وخماسي كرة القدم.

يذكر ان النادي تأسس عام 1996 ويضم في عضويته عدد كبير من العنصر النسائي ويعتبر النادي الاول الذي يضم في عضويته اعضاء من النساء في محافظة الطفيلة، وينفذ العديد من النشاطات الرياضية والاجتماعية والثقافية ويشارك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية والدينية، كما شارك في حملة نخوة وطن التي اطلقها سمو الامير الحسين بن عبد الله ولي العهد، وشارك ايضا في بطولة الاستقلال لخماسي كرة القدم التي نظمتها وزارة الشباب، ونظم مؤخرا بطولة بخماسي الكرة بمناسبة عيد الجلوس الملكي وبطولة كروية اخرى تحت عنوان «أبشر سيدنا».

ويضم النادي صالة متكاملة لالعاب القوى بتبرع من مؤسسة نهر الاردن ومختبر حاسوب بدعم من شركة الاسمنت التي كانت تكفلت ببناء مقر النادي عام 2005، وضمن خطة عمله يقيم دورات تقوية في اللغة الانجليزية، اضافة الى عقد ندوات توعوية وتثقيفية لابناء المجتمع المحلي بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والجهات المعنية.

ويضم مجلس ادارة النادي صبحي الخوالدة نائباً للرئيس وعمر نعانعه اميناً للسر وايمن الخوالدة اميناً للصندوق والاعضاء محمد الخصبة وموسى عودة وليث قطيشات.