عمان - رويدا السعايدة

«شباب ٧٣» جمعهم حب الوطن ساعين للتغيير والفكر والنهضة لترسيخ مبدأ التشاركية والعمل الموحد وتوحيد طاقات الشباب لما فيه خير المجتمع عبر صنع القيادات الشبابية الحقيقية.

مؤسس الائتلاف الناشط الشبابي محمد الرقب بين أن الائتلاف يتكون من مجموعة مبادرات شبابية فعالة على مستوى المملكة اجتمعت على أهداف التنمية المستدامة.

يسعى الائتلاف، وفق الرقب، إلى تنمية المجتمع وإعطاء المعنى الحقيقي للتطوع والمشاركة في مساعدة الآخرين وصنع الابتسامة؛ إذ يهدف إلى صنع التشاركية بين المبادرات وتوجيه الطاقات الشبابية واستغلالها لما به نفع.

كما يهدف الائتلاف إلى صنع المنصة التي من خلالها تتحقق التشاركية الحقيقية بين المبادرات الشبابية وتوحيد الطاقات الشبابية في مختلف المجالات أكانت اجتماعية أو ثقافية أو سياسية.

ويتطلع الائتلاف إلى صنع قيادات شبابية تمتلك الفكر والثقافة وأدوات القيادة لتحقيق النهضة المرجوة، وزرع المعنى الحقيقي للعمل التطوعي وأهميته ودوره في تنمية المجتمع.

وسيسهم الائتلاف؛ وفقاً للرقب، في التشبيك والتشاركية مع المبادرات الشبابية في جميع أنحاء المملكة في مختلف أنواعها وتخصصها وصنع الفكر والثقافة من خلال منصة حقيقية يبدع من خلالها الشباب الأردني.

ولفت الرقب إلى أن الائتلاف أطلق في أولى فعالياته مباردة تحمل عنوان «إنسانية برؤية ملكية» جمعت العديد من المباردات الشبابية منها «إحنا المستقبل» و«نشامى المقابلين» و«مبادرة مجد» و«خلينا نعيشها صح»، وغيرها من المبادرات.

وخلال الفعالية طرحت قصص نجاح لذوي الإعاقة وللقيادة والإبداع والحديث عن العمل الشبابي.

ويتكون الائتلاف وفقاً للرقب من ستة أعضاء، الرقب وهو عضو في منظمة العفو الدولية ومؤسس لمبادرة «خلينا نعيشها صحّ» ومدرب مختص بالقيادة والتطوع وأحد سفراء منظمة ipao الدولية وناشط شبابي مختص بالشؤون الشبابية.

ومن المشاركين في الائتلاف الدكتورة لارا برقان، وهي مؤسِّسة مبادرة «إحنا المستقبل» وناشطة نقابية ورئيسة لجنة مجتمع محلي بنقابة الصيادلة. كما تعمل البرقان كمؤسس مبادرة «يلا على المحافظات» مع النقابات الصحية والقطاعين العام والخاص.

ومن الأعضاء المؤسسين للائتلاف الناشط أشرف الزغول، ويعمل منتجا لدى «سيرة للأفلام» وعضو مؤسس في مبادرة «مجد لذوي الإعاقة» ومنسقا عاما لدى مؤسسة نشمي للعمل الشبابي.

ومن المؤسسين الناشطة تمارا النهار، معدة برامج في التلفزيون الأردني، وهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي. إضافة إلى الناشطة منال كشت؛ مؤسِّسة والمديرة العامة لـ مؤسسة شابات لتمكين المرأة سياسيا» وهي أيضاً كاتبة مقالات.

والمتطوعة الصيدلانية سجود ربابعة مهتمة بالعمل الاجتماعي مشاركة بعدة مبادرات اجتماعية وشبابية من أهمها اهتم بصحتك وعضو بمشروع المسعف الصغير ومهتمة بمجال ريادة الاعمال ومجال الجودة في الرعاية الصحية.