جرش - فايز عضيبات

بدأت في بيت شباب جرش أمس فعاليات معسكر النخبة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 التي تنظمها وزارة الشباب ممثلة بمركز إعداد القيادات الشبابية وبمشاركة شبابية واسعة من جميع محافظات المملكة.

وثمن رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس المحافظة محمد البرماوي راعي حفل الافتتاح الجهود التي تبذلها الوزارة في اقامة البرامج والفعاليات الشبابية المختلفة، لافتا الى الاضافة النوعية للمعسكرات هذا العام المتمثلة باقامة معسكر قيادات النخبة والذي يستهدف المتميزين في معسكرات الحسين من جميع المحافظات.

وقال مدير مركز اعداد القيادات الشبابية الدكتور ياسين هليل ان المعسكر جزء من سلسلة معسكرات شرعت الوزارة بتنفيذها ترجمة للتوجيهات الملكية السامية بتعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وتنمية الفكر السياسي لديهم، لتشكيل مصفوفة تتناول متطلبات الشباب والتي ستكون خريطة الطريق لخطة عمل الوزارة.

وقال هليل ان معسكر النخبة الذي يستمر ثلاثة ايام يشارك فيه 50 مشاركا ومشاركة من انحاء المملكة للفئة العمرية 15 الى 17 عاما ويتم اختيار الصفوة من بين المشاركين في المعسكرات في المملكة.

واضاف ان المشاركين يلتقون خلال فعالياته مسؤولين من كل قطاعات الدولة اضافة الى تعريفهم بمؤسسات الدولة المدنية والحكومية بهدف تنمية روح القيادة ومهارات التواصل والاتصال الفعال والعمل بروح الفريق الواحد.

ودعا مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني داعيا الشباب الى التوجه نحو الريادة في الاعمال والابتكار.

من جانبها اشارت قائدة اللقاء سحر ابو حمور الى أن لجنة الاعداد للمعسكر انجزت برنامجا حافلا ومشوقا طيلة ايام اقامة الفعاليات والذي يتضمن زيارات وجولات ميدانية لعدد من مناطق المملكة.

ويناقش المشاركون في المعسكر بحسب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مركز اعداد القيادات الشبابية منال الشريف على مدار ايام المعسكر ابرز التحديات التي تواجه الشباب والبرامج الشبابية الكفيلة بتلبية متطلباتهم الى جانب توفير متطلبات المراكز الشبابية من اجهزة ومعدات ودعم الشباب المبدع وادماج ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطة والفعاليات اضافة الى عرض مجموعة من القصص الشبابية الناجحة.