عمان - الرأي

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية، تحت عنوان "الاردن والعراق شراكة وبناء" بتنظيم من نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين وبالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفة صناعة الاردن. وقالت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين ان الملتقى الذي تستمر فعاليات حتى 27 من الشهر الحالي يشهد توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق. واضافت في بيان ان الملتقى سيشهد مشاركة عراقية غير المسبوقة على مستوى وزراء ومحافظين ومسؤولين عراقيين ورجال أعمال ورئيس هيئة الاستثمار العراقية.

وقالت النقابة انها ستعرض تجاربها على الجانب العراقي فيما يتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات.

واوضحت ان الجانب العراقي زود نقابة المقاولين قائمة بمشروعات إعمار واستثمارات بقيمة 46 مليار دولار تم عرضها على الموقع الإلكتروني للنقابة.

وتعد وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن من الجهات الداعمة للمعرض والملتقى الذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع في معرض عمان الدولي للسيارات.