الزرقاء - ريم العفيف

تجري الاستعدادات حاليا لاطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر، حيث انهت لجان المهرجان وضع اللمسات الاخيرة على برنامج المهرجان الذي يضم جملة من العروض المحلية والعربية، اضافة للورش التدريبية.

وتنهض على فعاليات المهرجان التي ستقام على خشبة مسرح حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني، لجان عمل متعددة عملت على وضع برنامج متنوع، حيث تم اختيار العروض المشاركة وعناوين الورشات التدريبية، اضافة للجنة العلاقات العامة ولجنة التقنيات واللجنة الثقافية التي ستشرف على الجلسات النقدية والندوات الفكرية بالمهرجان.

من جانبها رشحت لجنة المشاهدة العديد من العروض المسرحية للمشاركة في المهرجان، من مصر والعراق وفلسطين وتونس والجزائر بالاضافة الى الأردن، حيث جرى ترشيح مسرحيتين من كل دولة حسب اهمية العرض المسرحي وفي حال اعتذرت الاولى يتم ارسال الدعوة للفرقة الثانية من نفس الدولة.

ومن بين المسرحيات التي سيستضيفها المهرجان هذا العام: مسرحية «ميرمية» من فلسطين، ومسرحية «نساء شكسبير» من مصر، ومسرحية «قمرة 14» من تونس، ومسرحية «تفضلي يا انسة» من الجزائر، ومسرحية «فوضى» من العراق، ومسرحية «هذيانات شكسبير» من الاردن، حيث ستشارك هذه العروض في المسابقة الرسمية للمهرجان، فيما تعرض مسرحية «الآخر» لفرقة الزرقاء للفنون المسرحية خارج المسابقة.

من جهة أخرى اتفق أعضاء اللجنة العليا على إقامة ورشتين تدريبيتين: الاولى تحت عنوان «اعداد الممثل» بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، وورشة «سيكودراما التمثيل» للفنانة د. ريم سعادة.

مدير المهرجان خالد المسلماني قال: أن المهرجان سينطلق في شهر ايلول القادم برعاية رسمية. مضيفا أن المهرجان سيبدأ فعالياته بمسيرة كرنفالية للوفود العربية المشاركة تنطلق من مبنى محافظة الزرقاء، بالإضافة الى موسيقات الأمن العام وعدد من الفرق الاردنية الشعبية.