عمان - فرح العلان

تنطلق مساء غد الثلاثاء في مدرج الأوديون والمدرج الروماني، فعاليات مهرجان موسيقى البلد في دورته السادسة، بمشاركة فنانين أردنيين وعرب واجانب من مصر وفلسطين ولبنان وسوريا وتونس والجزائر والسويد وكندا وفرنسا والاردن. ويستمر المهرجان على مدار خمسة ايام.

وستشهد ليلة افتتاح المهرجان تقديم عروض موسيقية لفرقة المربع الاردنية، وللفنان الاردني يزن الصرايرة، ولفرقة HOH المصرية على مسرح الاوديون.

فيما تقدم فرقة غائم جزئي الاردنية عرضها ثاني ليالي المهرجان، تليها فرقة ايلول بالبومها الجديد «سلم على الغور» من انتاج مسرح البلد، اضافة للعرض الفلسطيني الذي سيقدمه الموسيقي فرج سليمان على مسرح الاوديون.

اما ثالث ايام المهرجان فيتضمن العرض الجزائري للمغني والملحن والكاتب الجزائري

DJam والذي سيقدم موسيقى الريغي والموسيقى الافريقية، ويليه عرض للمشروع الموسيقي المشترك «هارموني» للفنانة اللبنانية تانيا صالح والسويدية لينا نابيرج، لتختتم فعاليات المهرجان على مسرح الاوديون.

وسيقدم رابع ايام المهرجان العرض الاول في الوطن العربي للمشروع الموسيقي المشترك بين الاردن وكندا «على خطى رومي»، إنتاج مشترك لفرقة القسطنطينية (كندا) ومهرجان موسيقى البلد (الأردن) والذي تشترك في تقديمه الفنانة التونسية غالية بن علي والكندي كيا تاباسيان ويشارك به الفنان الاردني ناصر سلامه مع فرقته «القسطنطينية» الكندية، في المدرج الروماني.

واخيرا، تقدم فرقة «ثلاثي جبران» من فلسطين ليلة الختام عرضها الموسيقي المعنون » المسيرة الطويلة » في المدرج الروماني، لتعن ختام المهرجان.

كما يشار الى ان المهرجان في دورته الجديدة سيطلق برنامجا للقاءات الفنية يتضمن جلسات حوارية، وورش عمل ولقاءات تعارفية على مدار ثلاثة ايام ( 26-27- 28) حزيران الجاري، بهدف اتاحة الفرصة للفنانين والمهتمين للقاء نخبة من مدراء المهرجانات العربية والدولية والمبرمجين، لتبادل الافكار والخبرات والتجارب الفنية.