عمان - غازي القصاص

يباشر فريق شباب الحسين للكرة الطائرة، الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الممتاز (18) مرة، عند السابعة من مساء اليوم تحضيراته لاستحقاقات الموسم الحالي بإشراف مدربه حسن حسونة لاعب المنتخب الوطني وشباب الحسين سابقاً الذي تم تعيينه أخيراً.

وكان مجلس إدارة النادي التقى الليلة قبل الماضية الفريق الأول بحضور الجهازين التدريبي والإداري، واستمعت إلى مطالب اللاعبين قبل بدء مرحلة الإعداد للبطولات المقبلة، وستسلم الإدارة عقب تدريب اليوم اللاعبين مستحقاتهم المالية المتبقية عن الموسم الماضي والتي طالبوا فيها خلال الاجتماع.

واكد رئيس النادي سامي القصاص حرص مجلس الإدارة على توفير كل مستلزمات عودة الفريق للمنافسة على اللقب مجدداً، كاشفاً عن اتصالات تجري حالياً من أجل التعاقد مع اثنين من اللاعبين الأجانب لتعزيز صفوف الفريق بهما في منافسات الدوري.

واعتمد شباب الحسين قائمة فريقه للموسم الحالي التي ضمت: عبدالرحمن غانم واحمد صقر اللذين تم اخيرا تجديد عقديهما لموسم جديد وخالد أبو مشرف، محمد النقيب، إياد ماضي، حسن أبو مشرف، ياسر مجاهد، مهند جروان، أسامة مرعي، ومحمود النقيب.

وفي سياق استحقاقات الموسم، أكد مصدر مطلع لـ $ أن الاتحاد سيدعو ممثلي أندية الدرجة الممتازة العشرة إلى اجتماع يُعقد في وقت قريب للإستماع إلى رأيها في الأمور المتعلقة بإنطلاق بطولات الموسم.

وكان الاتحاد حدد في وقت سابق انطلاق بطولة كأس الاردن خلال النصف الثاني من تموز، والدوري خلال آب القادمين.

وتُشارك عشرة فرق في الدوري الممتاز وكأس الاردن للموسم الحالي عقب قرار الاتحاد بإلغاء الهبوط هي إلى جانب الفريقين المستفيدين من القرار (العودة والمهندسين) كل من: مليح وعيرا ووادي موسى وشباب الحسين والوحدات والكرمل وديرعلا وصما.

وتريد بعض الاندية ان يسمح الاتحاد بمشاركة اللاعبين الأجانب في بطولة كأس الاردن، وعدم حصر مشاركتهم في الدوري، كون بطولة الكأس تحضيرية للفرق لمنافسات الدوري، الأمر الذي يتطلب أن يكون اللاعبون الأجانب ضمن التشكيلة الأساسية للفرق، كي يحصل الانسجام المطلوب خلال مباريات البطولة.

وأشار مصدر في الاتحاد بأن قرار مشاركة اللاعبين الأجانب في بطولة كأس الاردن يحتاج إلى توافق تام بين أندية الدرجة الممتازة، لكون حصر مشاركة الأجانب بمنافسات الدوري جاء بقرار سابق من الهيئة العامة للاتحاد.