الزرقاء - بترا 

أكد العديد من المواطنين القاطنين في منطقة حي الفلاح - شارع زهير العبسي ، عدم وصول المياه إلى منطقتهم منذ ثلاثة أشهر ما يضطرهم إلى شراء صهاريج المياه الباهظة الثمن لتلبية احتياجاتهم من المياه وسط لهيب حرارة الصيف .

وبينوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان المياه كانت تصلهم قبل ثلاثة أشهر ، يوم واحد في الأسبوع وبشكل ضعيف يحتاج معه الى تشغيل ماتورات الضخ لتعبئة خزاناتهم ،الى ان وصل الأمر الى انقطاعها بشكل كامل منذ أشهر عدة .

وقال التاجر محمد عبد الحافظ ان سكان المنطقة قدموا عدة شكاوى منذ انقطاع المياه منذ ثلاثة أشهر ل " شركة مياهنا " للنظر بأحوالهم ومعرفة سبب الانقطاع وتحسين التزويد المائي لمنطقتهم دون جدوى ، حيث يتم الكشف على خط الضخ الخاص بالمنطقة من قبل فنيي شركة مياهنا ويعلمونهم بأن المشكلة انتهت ، الا ان المياه لا تصلهم .

وأفاد المتقاعد ضيف الله الخلايلة أنهم يضطرون الى شراء صهاريج المياه لتلبية احتياجاتهم في ظل هذه الأجواء الصيفية شديدة الحرارة ، الأمر الذي يفاقم الأعباء المالية ويرتب عليهم نفقات إضافية ، حيث يضطرون الى إعطاء المياه أولوية على حساب الأمور الأخرى في حياتهم .

وأشار الموظف نشأت عبد الرحيم الى ان برنامج التزويد المائي لمنطقتهم لم يكن منتظما وكان يتغير باستمرار ، فتارة يتم ضخ المياه الى المنطقة يوم الاثنين وأخرى يوم الثلاثاء ، الأمر الذي أربكهم وأصبح التفكير بتعبئة خزاناتهم شغلهم الشاغل ، لافتا الى وجود خلل في عملية توزيع المياه خصوصا ان هناك مناطق معينة تكون فيها قوة الضخ كبيرة للمياه ، بينما مناطق أخرى تكون ضعيفة وغير منتظمة في توزيع المياه .

من جهته قال مدير عقد شركة مياهنا بالوكالة في الزرقاء المهندس محمد العوران ل(بترا) ان فنيي الشركة تفقدوا الخط الذي يزود منطقة " حي الفلاح " ، وتم معالجة المشكلة ، مشيرا الى ان المياه ستصلهم حسب برنامج توزيع المياه خلال الأسبوع المقبل.

ودعا المواطنين لإبلاغ الشركة عن أية مشاكل تتعلق ببرنامج توزيع المياه أو ضعف التزويد خلال أيام التزويد المائي لكل منطقة على حدة على الرقم 117116.