عمان - الرأي

أبدى وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ارتياحه على سير تحضيرات مدينة أربيل العراقية التي تسبق استضافتها للنسخة التاسعة من بطولة الرجال بالتزامن مع مدينة كربلاء اعتباراً من مطلع شهر آب المقبل.

وقام وفد من اتحاد غرب آسيا يضم الأمين العام خليل السالم وأحمد قطيشات مدير البطولة وعروبة الحسيني مدير الشؤون الإدارية، بزيارة إلى مدينة أربيل التقى خلالها برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ومدير عام الرياضة لإقليم كردستان د. شاكر أحمد بحضور مندوب شركة تضامن الراعية للبطولة رامي فواز.

وجرى خلال اللقاء مناقشة كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة باستضافة العراق للبطولة، والاطلاع على المنجزات التي تحققت حتى الآن، إلى جانب زيارة ستاد فرانسوا حريري الذي يحتضن كافة المباريات المقررة في مدينة أربيل.

ومنحت الزيارة انطباعات ملموسة لدى وفد اتحاد غرب آسيا وتحديداً على مستوى التحسن الكبير الذي طرأ على المنشآت، ما يؤكد جاهزيتها لاستضافة الحدث والعمل الكبير الذي بذله الاتحاد العراقي والجهات الرياضية الرسمية في إقليم كردستان ومدينة أربيل خاصة، من أجل تأمين تنظيم مثالي للبطولة التي ستحظى بمشاركة واسعة تصل إلى ٩ منتخبات هي: العراق (البلد المضيف)، السعودية، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، اليمن، الكويت والبحرين.

وفي السياق ذاته، ناقش المجتمعون كافة الأمور التسويقية مع مندوب الشركة الراعية "تضامن".

وجرى التأكيد في الاجتماع على تقسيم المنتخبات المشاركة على مجموعتين؛ واحدة في مدينة كربلاء تضم خمسة منتخبات وسيترأسها المنتخب العراقي باعتباره المنظم، والأخرى في مدينة أربيل مكونة من أربعة منتخبات وسيترأسها المنتخب الأردني بصفته وصيف النسخة الأخيرة التي أقيمت في الدوحة عام ٢٠١٤، وفاز بلقبها المنتخب القطري المضيف والذي اعتذر عن عدم المشاركة في النسخة القادمة.

ويشار أن الاتحادين الكويتي والبحريني كانا تقدما بطلب من اتحاد غرب آسيا لأن تقام مباريات منتخبيهما في البطولة بمدينة أربيل وذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي سبق وعُقد في عمّان مع ممثلي المنتخبات المشاركة.

وعلى جانب متصل، طلب اتحاد غرب آسيا من الاتحادات المشاركة تسمية حكمين دوليين للساحة ومساعد للمشاركة في إدارة مباريات البطولة التي سيراقبها مراقبون معتمدون من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيقوم الوفد خلال اليومين القادمين بتفقد الملاعب التدريبية والفنادق في أربيل بالإضافة الى الاطلاع على الخطط الأمنية التي سيتم العمل بها خلال فترة البطولة.

وينتظر أن يواصل الاتحاد زياراته إلى العراق للاطمئنان على سير التحضيرات في مدينة كربلاء خلال الأيام القادمة.